سياسة عربية

"القسام" تقنص 4 جنود ببندقية "الغول" وتستهدف قوة إسرائيلية راجلة

أقر الاحتلال بمقتل تسعة من ضباطه وجنوده في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية- "القسام"
أقر الاحتلال بمقتل تسعة من ضباطه وجنوده في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية- "القسام"
أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة "حماس"، الثلاثاء، عن تمكن مقاتليها من قنص 4 جنود من جيش الاحتلال باستخدام بندقية "الغول" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وفق بيان مقتضب عبر "تليغرام".

وقالت في بيان ثان، إن مقاتليها دمروا دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105"، ما أسفر عن اشتعال النيران فيها جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكشفت "القسام" عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس، ما تسبب في إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

اظهار أخبار متعلقة


كما أنها أعلنت "دك" جنود وآليات الاحتلال المتوغلة جنوب مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

من جهتها، قالت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لـ"الجهاد الإسلامي"، إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية متحصنة في أحد المنازل في محاور التقدم بخانيونس بالأسلحة الرشاشة وقذيفة الـ"TBG" المضادة للتحصينات، ما أدى إلى إيقاع القوة بين قتيل وجريح.

وأعلنت أيضا عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "RPG" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية، تصديها لجيش الاحتلال على كافة محاور القتال، خصوصا في وسط جنوب قطاع غزة، مكبدة الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الثلاثاء، أقر جيش الاحتلال بمقتل تسعة من جنوده وإصابة 27 آخرين في المعارك المتواصلة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلن منذ بداية الحرب مقتل 515 من ضباطه وجنوده، بينهم 180 قتيلا منذ انطلاق العدوان البري على قطاع غزة.

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه، فإنه وصل عدد الجنود والضباط الجرحى في المعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 1048 مصابا.

التعليقات (0)