سياسة عربية

هكذا نعت وزيرة قطرية نجل الدحدوح: "يا وجع القلب"

الخاطر تتوسط مراسل الجزيرة وائل الدحدوح ونجله الشهيد حمزة- حساب الخاطر على إكس
الخاطر تتوسط مراسل الجزيرة وائل الدحدوح ونجله الشهيد حمزة- حساب الخاطر على إكس
نعت وزيرة التضمن الدولي القطرية لولوة الخاطر حمزة نجل مراسل الجزيرة وائل الدحدوح.

وقالت الوزيرة في منشور على منصة "إكس": "يا الله يا حمزة يا وجع القلب".

واستشهد الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب مراسل قناة الجزيرة فإن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة، التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

وأضافت الخاطر مرفقة صورة تجمعها بحمزة ووالده وائل الدحدوح: "كيف أعزّي والدك؟ كيف أعزّي إخوتك؟ ماذا أقول لهم الآن؟ كنا نعد لرؤيتكم.. وعدناكم بذلك".

وهاجمت الخاطر الاحتلال الإسرائيلي وقالت: "سحقاً لآلة الاحتلال الوحشية وسحقا لكلّ من ساهم ورضي".

اظهار أخبار متعلقة


وختمت الخاطر منشورها: "إلى جنات النعيم أيها الشهيد البطل.. إلى جنات النعيم أيها الابن البارّ بأبيك.. إلى جنات النعيم أيها الصحفي المخلص لكلمة الحق.. تقبلك الله ولتبقَ دماؤك تلاحق قاتليك إلى يوم الحساب".


وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح - بما فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده - في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي 15 كانون الأول/ ديسمبر الماضي استشهد الصحفي المصور في قناة الجزيرة بغزة سامر أبو دقة بعد أن ظل ملقى على الأرض ينزف ومحاصرا في محيط مدرسة فرحانة لمدة 6 ساعات، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته إلى جانب الزميل وائل الدحدوح خلال تغطيتهما قصفا إسرائيليا على المدرسة.

واستشهد والدا الزميل بقناة الجزيرة مؤمن الشرافي مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وعدد من أفراد العائلة، بقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
التعليقات (0)