سياسة عربية

"القسام" تبث تسجيلا لاستهداف آليات الاحتلال في التفاح والدرج (فيديو)

يظهر في الفيديو مقاتلو القسام وهم يوجهون ضربات لآليات ودبابات الاحتلال المتوغلة- إعلام القسام
يظهر في الفيديو مقاتلو القسام وهم يوجهون ضربات لآليات ودبابات الاحتلال المتوغلة- إعلام القسام
نشرت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، السبت، مشاهد من تصدي مقاتليها لآليات وجنود الاحتلال في حيي التفاح والدرج شرق مدنية غزة.

ويظهر في الفيديو مقاتلو القسام وهم يوجهون ضربات بقذاف الياسين "105" المضادة للدروع، لآليات ودبابات الاحتلال المتوغلة في المنطقتين اللتين تقعان إلى الشرق من مدينة غزة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط كبير وإصابة جندي آخر خلال القتال في شمال قطاع غزة نهاية الأسبوع، ما يرفع عدد القتلى في صفوف قواته منذ بدء العملية البرية  إلى 176.

والضابط يدعى روي يوهاي يوسف مردخاي، 31 عاما، وهو قائد كبير في قاعدة تدريب لواء ناحال بتل أبيب، وتم تعيينه ليكون القائد الثاني للكتيبة 50 في القاعدة قبل مقتله، وفق بيان لجيش الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وبمقتل الضابط، يصل عدد القتلى العسكريين في جيش الاحتلال والمعلن عنهم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 510، و176 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من الشهر ذاته، لكن تقارير تتحدث أن الأرقام أعلى بكثير مما يعلنه جيش الاحتلال.

وتؤكد المقاومة أن خسائر الاحتلال أكثر مما يعلنه، وأنه يتعمد إخفاء خسائره الحقيقية في القتلى والإصابات والآليات؛ لتضليل الجمهور الإسرائيلي، وعدم التأثير على معنويات جنوده الذين باتت غزة مقبرة لهم.
التعليقات (0)