سياسة عربية

حزب الله يستهدف قاعدة ميرون الجوية بـ 62 صاروخا كـ"رد أولي على اغتيال العاروري" (شاهد)

اعترف جيش الاحتلال بسقوط صواريخ في المنطقة
اعترف جيش الاحتلال بسقوط صواريخ في المنطقة
استهدف حزب الله، السبت، قاعدة ميرون للمراقبة الجوية للاحتلال الإسرائيلي بـ62 صاروخا كـ"رد أولي على اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس".

وقال الحزب في بيان إن المقاومة الإسلامية استهدفت، صباح السبت، قاعدة ميرون للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ومؤكّدة.



وأضاف البيان أن الاستهداف يأتي في إطار "الرد الأوّلي على جريمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح العاروري وإخوانه الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت".

تقع قاعدة ميرون للمراقبة الجوية على قمّة جبل الجرمق في شمال فلسطين المحتلة، وهي أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة، وتُعتبر قاعدة ميرون مركزًا للإدارة والمراقبة والتحّكم الجوّي الوحيد في الشمال ولا بديل رئيسيًا عنها، وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين للاحتلال الإسرائيلي وهما: ميرون شمالًا، والثانية "متسبيه رامون" جنوبًا، وفق بيان حزب الله.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن نيرانا كثيفة أُطلقت من لبنان استهدفت شمال "إسرائيل" السبت، مضيفا أنه رد بضرب "خلية إرهابية" شاركت في إطلاق الصواريخ.

وبعد وقت قصير من انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء الشمال قال جيش الاحتلال إنه "تم تحديد حوالي 40 عملية إطلاق من لبنان باتجاه منطقة ميرون في الشمال".

وانطلقت صفارات الإنذار في أكثر من 90 مســتـوطنة في منطقة الجليل، وفق ما أكدته إذاعة "الجيش" الإسرائيلي.

وأُغلقت عدد من الطرقات في الجليل الأعلى بناءً على طلب "الجيش" الإسرائيلي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان أمين عام حزب الله حسن نصر الله قد توعد بالرد على اغتيال العاروري في الضاحية الجنوبية، وقال في خطاب، الجمعة، إن "قتل الشيخ صالح العاروري قطعاً لن يكون بلا ردّ أو عقاب"، مؤكداً أنّ الميدان هو الذي يملي الرد، "وهو آتٍ حتماً، ولا يمكننا الصمت حيال ذلك". 


التعليقات (0)