سياسة دولية

بلينكن يصل إسطنبول في مستهل جولة تشمل دولا عربية لبحث الحرب على غزة

حطّت طائرة بلينكن والوفد المرافق له في مطار إسطنبول الساعة 19:10- جيتي
حطّت طائرة بلينكن والوفد المرافق له في مطار إسطنبول الساعة 19:10- جيتي
وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الجمعة، إلى مدينة إسطنبول التركية، لعقد لقاء مع نظيره التركي، هاكان فيدان، السبت، وذلك في مستهل جولة عربية تهدف لبحث تطورات الحرب على قطاع غزة المحاصر.

وحطّت طائرة بلينكن والوفد المرافق له في مطار إسطنبول، الساعة 19:10 (3+ تغ)، فيما استقبلتهم المديرة العامة للشؤون السياسية الثنائية في الخارجية التركية، السفيرة يبرق بلقان، وسفير واشنطن لدى أنقرة، جيفري فليك، والقنصل الأمريكي العام في إسطنبول، جولي إيديه، ورئيس الإدارة المدنية لمطار إسطنبول، إيلكر حقتان قاجماز، ومسؤولون آخرون.

وفي السياق نفسه، من المرتقب أن يبحث الجانبان التركي والأمريكي هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وقضايا إقليمية، والعلاقات الثنائية، خلال لقاء وزيري خارجية البلدين، هاكان فيدان وأنتوني بلينكن، السبت، في إسطنبول.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، قال متحدث الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في تصريح الخميس، إن "بلينكن سوف يناقش عددا من القضايا الحاسمة مع نظرائه، على مدى أسبوع في تركيا واليونان والأردن وقطر والإمارات والسعودية وإسرائيل ومصر، والضفة الغربية".

تجدر الإشارة إلى أن حدة التوترات الإقليمية قد تزايدت مع اغتيال القيادي في حركة حماس، صالح العاروري، في غارة جوية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء الماضي. فيما حذّر الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، من أن "ما حصل في الضاحية الجنوبية هو جريمة كبيرة وخطيرة، وهي لن تبقى دون رد أو عقاب"، مؤكدا: "بيننا وبينكم الميدان والأيام والليالي".

اظهار أخبار متعلقة


وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة من قطاع غزة عبر البر والبحر والجو، لليوم الـ91، في حين لا تزال المقاومة الفلسطينية تتصدى لتوغلات الاحتلال الإسرائيلي بضراوة على محاور القتال كافة.
التعليقات (0)