سياسة دولية

نتنياهو يسعى لمواجهة دعوى جنوب أفريقيا بمحام متهم بالجنس مع قاصرات

إبستين قائد شبكة جرائم جنسية مع قاصرات مع ديرشوفيتز (يسار)- imd
إبستين قائد شبكة جرائم جنسية مع قاصرات مع ديرشوفيتز (يسار)- imd
يواجه الاحتلال الإسرائيلي مفاجأة غير سارة، بعد أحاديث عن نية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، توكيل أستاذ القانون السابق بجامعة هارفارد آلان ديرشوفيتز، لمواجهة دعوى جنوب أفريقيا بارتكاب "إسرائيل" جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وقال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، إن "المسؤولين في تل أبيب، يتحدثون أن نتنياهو يريد ديرشوفيتز، لتمثيل إسرائيل في محكمة العدل الدولية".

وأضاف أنه اتصل بديرشوفيتز، وسأله عن حقيقة التمثيل، مشيرا إلى أنه "لم ينكر، وقال إنه لا يستطيع التعليق على الأمر حاليا".


والمفاجئ للاحتلال، هو ورود اسم ديرشوفيتز، في الوثائق التي أمرت محكمة أمريكية بالكشف عنها للمشتركين مع جيفري إبستين، في جرائم جنسية بحق قاصرات، والتي يتوقع أن يكشف المزيد عنها خلال الأسابيع المقبلة.

وورد اسم ديرشوفيتز في الوثائق، لكونه أحد المتهمين بالاعتداء الجنسي على قاصر تدعى جين دو، وقاصرين آخرين، فضلا عن شهادته العينية على اعتداءات جنسية أخرى.

وجاء في إحدى الوثائق، أن إبستين، أجبر جين دو، وكانت قاصرا، على إقامة علاقات جنسية مع أستاذ القانون السابق بجامعة هارفارد، آلان ديرشوفيتز، وهو صديق مقرب ومحامي الدفاع لـ إبستين.

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت الوثائق إلى أن ديروشوفيتز، أقام علاقات جنسية مع جين دو، وهي قاصر، في فلوريدا، وعلى متن طائرات خاصة في نيويورك ونيو مكسيكو وجزر فيرجن الأمريكية بحسب "hindustantimes".

وقالت إنه كان شاهد عيان، على الاعتداءات الجنسية على قاصرين آخرين، على يد إبستين، وشخصيات أخرى على علاقة معه.

وأشارت إلى أنه لعب دورا في التفاوض على اتفاقية حصانة من الملاحقة القضائية الفيدرالية، في المنطقة الجنوبية بفلوريدا، لصالح إبستين، وكذلك للأشخاص المتورطين معه.

ورد ديرشوفيتز على الاتهامات بحقه، في برنامج له، أنه لم يكن سوى محام لإبستين، وتابع: "كان لدي علاقة برئية معه، ولم أكن أعرفه، ولم يشك أحد أنه في أنه ارتكب أي خطأ".

ولفت إلى أن "المرأة التي اتهمتني اعترفت لاحقا بأنها ربما أخطأت في التعرف علي، فخلطت بيني وبين شخص آخر؛ لذلك أردت أن يكون كل شيء واضحا منذ البداية لأنه ليس لدي ما أخفيه".

يشار إلى أن إبستين اتهم في عام 2019 بتهم اتحادية، بإدارة شبكة للاتجار بالجنس يزعم أنه اعتدى فيها جنسيا على عشرات الفتيات القاصرات.

وأقدم إبستين على الانتحار في السجن أثناء انتظار المحاكمة عام 2019.
التعليقات (0)