سياسة دولية

وزير الدفاع الإيراني: عواقب اغتيال العاروري ستؤثر وترتد على الولايات المتحدة

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية عملية اغتيال العاروري- منصة إكس
أدانت وزارة الخارجية الإيرانية عملية اغتيال العاروري- منصة إكس
أكد وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتياني، اليوم الأربعاء، أن عواقب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، ستؤثر على الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن آشتياني، علق خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، على اغتيال العاروري، قائلا إن عداء أمريكا لا ينتهي وهذا العداء سيضرها.

وأضاف، أن "الولايات المتحدة زعزعت التوازن الإقليمي وسترتد عليها عواقب هذه العملية".

وقال: "سنرى بالتأكيد وحدة ضد السياسات الأمريكية عقب مثل هذه التصرفات في المنطقة، وفي الوقت نفسه إن مثل هذه الأخطاء الاستراتيجية ستوتر المنطقة وسترتد تداعياتها على  الأمريكيين".

اظهار أخبار متعلقة


وسبق أن قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن عملية اغتيال نائب ‏رئيس المكتب ‏السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، "تشكل تهديدا حقيقيا للسلام، وإنذارا خطيرا لأمن دول المنطقة".

وأوضح عبد اللهيان في منشور على منصة "إكس"، أن "الأنشطة الشريرة التي تقوم بها إسرائيل في دول أخرى تشكل تهديدا حقيقيا للسلام والأمن وإنذارا خطيرا لأمن دول المنطقة".

واعتبر، أن "عملية اغتيال العاروري تثبت أن إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها في غزة بعد أسابيع من جرائم الحرب والإبادة الجماعية والدمار".

وأمس الثلاثاء أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، اغتيال العاروري واعتبرتها "دليلا آخر على قيام إسرائيل على أسس الإرهاب والجريمة".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، عن رفع حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان، عقب ساعات من اغتيال الشيخ صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت.

اظهار أخبار متعلقة


وتحدث بيان لجيش الاحتلال عن تعزيز منظومة القبة الحديدية على طول الحدود مع لبنان ومنطقة الجليل.

وفي وقت سابق قال حزب الله إن جريمة اغتيال العاروري لن تمر أبدا دون عقاب، وإن المقاومة ستقوم بالرد وهي على أقصى درجات الجاهزية.

وأضاف الحزب، أن اغتيال العاروري ورفاقه الشهداء في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت اعتداء خطير على لبنان، وتطور خطير في مسار الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي ومحور المقاومة.
التعليقات (0)