سياسة عربية

مقدمة مؤثرة من أسامة جاويش.. "هذا ما تعلمناه من غزة في 2023" (شاهد)

جاويش: 2023 عام حصدت فيه غزة احترام شعوب العالم الحرة- قناة مكملين
جاويش: 2023 عام حصدت فيه غزة احترام شعوب العالم الحرة- قناة مكملين
تحدث الإعلامي المصري أسامة جاويش بكلمات مؤثرة عن أهالي قطاع غزة، مع نهاية العام 2023، وحلول رأس السنة الميلادية الجديدة.

جاويش في مقدمة برنامجه "آخر كلام" على قناة "مكملين"، قال؛ إن العام 2023 كان عام غزة بامتياز، مضيفا أن الأفضل في العام كان الشعب الفلسطيني "بصموده أمام العدوان، بدفاعه عن أرضه، بمواجهته الاحتلال، برفضه لمخطط التهجير".

وأضاف: "في هذا العام، كان الأول والأبرز والأنجح والملهم والمعلم، هو الإنسان الفلسطيني الذي علمنا أنه لا يضرهم من خذلهم، وأن الأرض لا تباع ولا تشترى ولو سقيت بدماء أبنائها، في هذا العام، حصد الاحتلال الإسرائيلي من أرواح الفلسطينيين أكثر من عشرين ألفا، وحصدت غزة كل الجوائز".

إظهار أخبار متعلقة


وأردف: "فصارت أهم بقعة من بقاع الأرض، يتحدث عنها العالم، يدعمونها، يكتبون عنها، أعادت غزة القضية الفلسطينية إلى الواجهة، فباتت قضية كل حر على اختلاف دينه وعرقه وبلده".

وقال جاويش؛ إنه "في هذا العام، دخل الناس في دين الله أفواجا، والسبب صبر وصمود وثبات وإيمان وآيات من القرآن الكريم تجسدت في أبناء غزة".

وتابع: "في هذا العام، تذهب جائزة أفضل مراسل إلى وائل الدحدوح، وأنس الشريف، وصالح الجعفراوي، وهبة عكيلة، وضياء الكحلوت، ومؤمن الشرافي، وحمودي، وبالستيا".

فيما تذهب جائزة أفضل مصور للشهيد سامر أبو دقة، ولمعتز عزايزة، ولأحمد حجازي، مضيفا: "وتذهب جائزة أفضل إعلامي لأكثر من مئة شهيد من الصحفيين في قطاع غزة".

وقال جاويش؛ إنه "في هذا العام، علمتنا غزة أن أفضل ما قيل في الصبر (معلششش)، وأصدق ما قيل في اليقين (ما تعيطش يا زلمة)، وأعمق ما قيل في الحب يا (روح الروح)"، وهي عبارات اشتهرت لذوي شهداء بينهم وائل الدحدوح.

ومضى جاويش قائلا: "عام غزة بامتياز، حصدت فيه غزة احترام شعوب العالم الحرة، وحصدت الأنظمة العربية احتقار شعوبها المقهورة، وحصد الغرب لعنات ملايين البشر، سنذكره بجرائم الاحتلال، وبتواطؤ الولايات المتحدة، وبخيانة السيسي وأقرانه، وببطولات شعب يستحق الحياة".

 
التعليقات (0)