ملفات وتقارير

نائب موريتاني: يجب أن نقول للأنظمة العربية كفى إهمالا لدماء غزة

طالب النائب بفتح الحدود للشعوب العربية- جيتي
طالب النائب بفتح الحدود للشعوب العربية- جيتي
قال النائب في البرلمان الموريتاني محمد الأمين ولد سيدي مولود، إن على البرلمانات العربية أن تقول "وبكل مسؤولية للأنظمة الرسمية العربية، كفى تفريطا وإهمالا لدماء إخوانكم في غزة المجد والمقاومة والجهاد والنضال".

وأضاف في كلمة خلال جلسة للبرلمان العربي: "يجب أن نقول للأنظمة العربية الرسمية أيضا كفى خنوعا ومذلة وتقاعسا وتقصيرا وتغافلا".

وتساءل البرلماني الموريتاني: "ما الفائدة من الجيوش الكبيرة، والترسانات الضخمة، والإنفاق العسكري الهائل، إن لم يكن للدفاع عن الأطفال والنساء والأبرياء، أو الدفاع عن الأرض والعرض؟".

وتابع: "ما الفائدة من الأرصدة المُكدسة إذا كان الشعب الفلسطيني يُقتل بدم بارد، ويموت جوعا وعطشا، ولا يجد شربة ماء ولا جرعة دواء؟".

اظهار أخبار متعلقة


دعوة لفتح الحدود للشعوب
وقال إنه: "إذا كانت الجيوش العربية لا ترغب في القتال أو لم تُؤسس للحروب فإنه ينبغي فتح الحدود للشعوب، ليرى العالم مشاهد الشجاعة والاستبسالية مثل ما يُقدم القساميون وبقية الفصائل الفلسطينية اليوم في غزة".

وأضاف: "التحية للمجاهدين المقاومين الأبطال الشجعان في غزة المدافعين عن أرضهم وعرضهم وشعبهم وعن مقدسات الأمة وشرفها ويقفون أمام طغيان العالم ويفضحون تفاهة المعايير الدولية ونفاق القوى الغربية المساندة للصهاينة، تحية لكل من يدعم الفلسطينيين في مقاومتهم وجهادهم أينما كان وكيف ما كان دعمه".

اظهار أخبار متعلقة


رسالة للدول الغربية
ووجه رسالة إلى الدول الغربية مُمثلة في أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، قال فيها، "كفى ظلما وإجراما في حق شعوبنا ومقدساتنا، وحق أرضنا وعرضنا، وكفاكم انحيازا لعصابات القتل والتدمير والاستيطان، وكفاكم مُساندة للكيان الغاصب، كفاكم تأييدا لقوة نووية وجيش ضخم، يقتل النساء والأطفال، ويُدمر المستشفيات والمدارس، ويقتل حتى الحيوانات".

وكان نواب في البرلمان الموريتاني طالبوا بقطع العلاقات مع الدول الغربية الداعمة للاحتلال، وسن قانون يجرم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ويقطع الطريق على أي محاولة في المستقبل للقيام بأي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال.

وأظهرت الفعاليات المحلية بموريتانيا، المساندة لقطاع غزة في مواجهة العدوان الذي يتعرض له، إجماع الموريتانيين رسميا وسياسيا وشعبيا على دعم القضية الفلسطينية.
التعليقات (0)