سياسة عربية

مجازر جديدة.. 50 شهيدا في قصف للاحتلال على بيت لاهيا ومخيم المغازي

الاحتلال ارتكب مئات المجازر منذ بدء العدوان- جيتي
الاحتلال ارتكب مئات المجازر منذ بدء العدوان- جيتي
أكدت وزارة الصحة في غزة باستشهاد 50 فلسطينيا وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال الذي استهدف صباح اليوم منازل المواطنين في بيت لاهيا شمال القطاع، والمغازي وسطه، وخانيونس جنوبه.

يأتي ذلك فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية على مختلف أنحاء القطاع المحاصر.

كما أنه استشهد 12 فلسطينيا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مستشفى الأمل التابع له في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأمس أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 21,100 شهيد.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدا وأصيب 325 آخرون.

وأكد القدرة أن الاحتلال يزيد من استهداف محيط مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع، متخوفا من أن يتكرر ضده نفس سيناريو مجمع الشفاء الطبي في الشمال.

وطالب المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع ناصر الطبي وطواقمه والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه. كما أنه طالب كافة المؤسسات الدولية باجراء تدخلات عاجلة لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي.

وذكر أن وزارة الصحة في غزة استقبلت وفدا طبيا من مؤسسة "رحمة حول العالم" في أمريكا لمساندة الطواقم الطبية خلال العدوان.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار القدرة إلى وصول فرق طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات صحية دولية للعمل في مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

ولفت إلى بدء تشغيل المستشفى الميداني الإندونيسي التابع للوزارة في رفح بالتعاون مع مؤسسة في منظمة أطباء بلا حدود – فرنسا، لمتابعة الإصابات المحولة من المستشفيات لتخفيف العبء عنها.
التعليقات (0)