سياسة دولية

رئيسي: ولّى زمن تحكم أمريكا بمصائر الشعوب وغزة يجب أن يقودها أهلها

دعا الرئيس الإيراني إلى معاقبة "الكيان الصهيوني" والولايات المتحدة بتهمة الإبادة الجماعية في المحاكم الدولية- جيتي
دعا الرئيس الإيراني إلى معاقبة "الكيان الصهيوني" والولايات المتحدة بتهمة الإبادة الجماعية في المحاكم الدولية- جيتي
قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، السبت، إن غزة يجب أن يقودها أناس من غزة، وولى الزمن الذي تقرر فيه الولايات المتحدة مصائر الشعوب.

وأضاف رئيسي في "المؤتمر الدولي بشأن فلسطين" في طهران، أنه ثبت للعالم أجمع أن الولايات المتحدة ترتكب المجازر والإبادة الجماعية رغم تشدقها بحقوق الإنسان، داعيا إلى التفكير بنظام عالمي آخر وجديد وهذا يتطلب جهوداً كبيرة.

وبينما دعا الرئيس الإيراني إلى معاقبة "الكيان الصهيوني" والولايات المتحدة بتهمة الإبادة الجماعية في المحاكم الدولية، فإنه أكد أن "ما يسمى بمجلس الأمن الدولي يعجز عن إيقاف الحرب على غزة"، داعيا إلى رفع الحصار عن غزة وفتح المعابر لإيصال المساعدات ومنع ترحيل الشعب الفلسطيني.


رئيسي يهاتف السيسي
من جهة أخرى، اتفق الرئيس الإيراني مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، في اتصال هاتفي، على حل القضايا بين البلدين.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن محمد جمشيدي النائب السياسي لمكتب الرئيس الإيراني، أعلن في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، عن مباحثات هاتفية بين الرئيسين الإيراني والمصري.

وقال، إن رئيسي هنأ السيسي على ولايته الجديدة، وقد ناقش الجانبان آخر التطورات في فلسطين وأهمية الوحدة الإسلامية. واتفق الرئيسان على اتخاذ خطوات ملموسة للتسوية النهائية للقضايا العالقة بين البلدين.

التعليقات (0)