سياسة عربية

دخل سليما وخرج مصابا بالسرطان وكـ"الهيكل العظمي".. هذا ما فعله الاحتلال بأسير (شاهد)

ظرف صحي خطير ومتقدم يعاني منه الأسير فاروق عيسى بسبب ممارسات الاحتلال- صورة شاشة
ظرف صحي خطير ومتقدم يعاني منه الأسير فاروق عيسى بسبب ممارسات الاحتلال- صورة شاشة
أطلقت فوات الاحتلال الإسرائيلي سراح الأسير فاروق عيسى، بعد اعتقال إداري في سجونها بوضع صحّي غاية في الصعوبة نتيجة الاعتداء عليه والإهمال الطبي لحالته.

وقال شقيق الأسير فاروق عيسى لشبكة قدس المحلية، إن شقيقه اعتقل وهو في حالة صحية سليمة وأطلق سراحة مع سرطان في الأمعاء وآخر في المعدة ونقص شديد في الوزن.

وأضاف أنه مع بداية عملية طوفان الأقصى، وخلال نقله من سجن لآخر، فقد تعرض فاروق للضرب من السجانين بأسطوانة غاز على بطنه ومعدته ما سبب له مشكلة كبيرة وانسدادا في الأمعاء ما منعه من الإخراج أو تناول الطعام لمدة 25 يوما.

وأشار شقيق فاروق إلى أنه خلال ترحيله من من  سجن عوفر إلى سجن الرملة ومنه إلى سجن نفحة فإنه تعرض لضرب مبرح واعتداء بأسطوانه غاز،  مضيفاً أنه في ظل الإهمال الصحي فقد تشكل لديه ورم  سرطاني في المعدة والأمعاء.



وتظهر  صور فاروق في مستشفى رام الله جسده وقد أصبح نحيلاً وأقرب إلى "الهيكل العظمي" بعد الإفراج عنه وتجميد اعتقاله الإداري،  وقد تم استلامه من معبر نعلين.

وفي أجواء من الحزن والألم استقبل أهل فاروق أسيرهم في حالة من الصدمة لما آل إليه وضعه الصحي، حيث إنه لم يكن هناك أي تواصل معه بسبب منع سلطات الاحتلال.

وقال الدكتور أحمد كراجة لشبكة "قدس" المحلية، إن الأسير المفرج عنه يعاني من ورم متقدم في الأمعاء وحالة جفاف، وهناك احتمال كبير أن يكون السرطان قد انتشر في الجسم.

وناشد شقيق فاروق جميع  الجهات المعنية الوقوف إلى جانب الأسرى الذين يتعرضون لعملية "اغتيال رسمي" من قبل السلطات الإسرائيلية. وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حالة شقيقه.

وأضاف أن همجية الاحتلال خاصة بعد السابع من أكتوبر بلغت مستوى لا يطاق، وقد ارتقى شهداء من الأسرى نتيجة التعذيب والاعتداء المباشر الهادف للقتل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن ستة مواطنين استشهدوا في سجون الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة.
 
وكشف عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز جثامين 17 أسيرا فلسطينيا بينهم ستة أسرى استشهدوا بعد السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، منهم عاملان من غزة.

وقد ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية في سجون الاحتلال إلى 4630، منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وذلك عقب اعتقال 25 شخصاً أمس الأربعاء.

وقال النادي إن عدد الاعتقالات في صفوف النساء للفترة نفسها تجاوز الـ150، إلى جانب 260 طفلاً. أما الاعتقالات في صفوف الصحفيين، فوصلت إلى 46.

وبشأن الاعتقال الإداري، قال نادي الأسير إن هناك 2200 عملية اعتقال إلى جانب عمليات الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل