سياسة عربية

السيسي يتحدث في "خطاب النصر" عن الحوار الوطني وحرب غزة (شاهد)

فاز السيسي بنسبة 89.6 بالمئة من أصوات المرشحين باسم هيئة الانتخابات- الرئاسة المصرية
فاز السيسي بنسبة 89.6 بالمئة من أصوات المرشحين باسم هيئة الانتخابات- الرئاسة المصرية
تحدث الرئيس المصري بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الاثنين، عن الحوار الوطني، وحرب غزة، في "خطاب النصر" الذي تلاه بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية 2024.

ووعد السيسي، باستكمال "الحوار الوطني" بين مختلف القوى والأحزاب السياسية بمصر، مع "استنفار كل الجهود للحليولة دون استمرار الحرب على قطاع غزة".

جاء ذلك في كلمة متلفزة للسيسي، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، فوزه بفترة رئاسية ثالثة تمتد حتى 2030، وفق بيان الرئاسة المصرية.

وفي مؤتمر صحفي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الاثنين، فوز الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بولاية جديدة تمتد إلى عام 2030، بعد حصوله على 89.6 بالمئة من أصوات الناخبين الصحيحة.

وقال السيسي، في كلمته: "أعبر عن عظيم تقديري لكل المصريين الذين شاركوا في حدث الانتخابات المهم، في هذا الظرف الدقيق، الذي تواجه فيه الدولة حزمة من التحديات على كافة المستويات".

وأضاف أنه "يأتي في مقدمة تلك التحديات، الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية (في غزة)، والتي تستدعي استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها، بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري بشكل خاص، وللقضية الفلسطينية بشكل عام".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن "اصطفاف المصريين كان تصويتا للعالم كله، من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية، وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية".

وتابع الرئيس المصري بعد الانقلاب: "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة (..)، وسأكون صوت المصريين جميعا مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

التعليقات (0)