سياسة عربية

غوغل تنشر الموضوعات الأكثر رواجا في 2023.. حرب غزة في الصدارة (شاهد)

تصدرت الحرب على قطاع غزة قائمة الأخبار الأكثر بحثا في 2023- عربي21
تصدرت الحرب على قطاع غزة قائمة الأخبار الأكثر بحثا في 2023- عربي21
شكلت حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الحدث الأبرز خلال العام 2023، والأكثر بحثا عبر محرك البحث "قوقل" وفقا للتقرير "غوغل تريند" لهذا العام. 

وفي المركز الثاني، تصدرت حادثة "غواصة تايتانيك" (تيتان)، التي تسببت في مقتل 5 أشخاص كانوا بداخلها بعد انفجارها، في حزيران/ يونيو الماضي، تحت الماء خلال رحلة كانت مخصصة لاستكشاف بقايا سفينة تايتانيك الشهيرة.

أما في المركز الثالث، احتل الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في شباط/ فبراير الماضي، والذي أدى لمقتل عشرات آلاف والجرحى، حيث تجاوز عدد القتلى في تركيا فقط 50 ألف شخص.

أما بقية الأخبار فكانت كالتالي: "4 إعصار هيلاري، 5 إعصار إداليا، 6 إعصار لي، 7 إطلاق النار في مين، 8 إطلاق النار في ناشفيل، 9 رحلة (شاندرايان-3) الفضائية، 10 الحرب في السودان".

وتتقسم القوائم في تقرير "غوغل تريند" إلى عدة فئات مستهدفة، ومنها مشاهير وممثلين ومتوفين ولاعبين وموسيقيين وبرامج تلفزيونية وأفلام وفرق رياضية.

اظهار أخبار متعلقة

وفيما يتعلق بالأفلام تصدر فيلم "باربي" قائمة البحث، تلاه "2 أوبنهايمر، 3 جوان، 4 ساوند أوف فريدوم، 5 جون ويك: شابتر 4، 6 أفاتار: ذا وي أوف ووتر، 7 إيفريثينغ إيفريوير أول آت ونس، 8 جادار 2، 9 كريد 3، 10 باثان".

أما على صعيد الفرق الرياضية، تصدر نادي "إنتر ميامي" الأميركي القائمة لعام 2023، مع انضمام النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إلى صفوفه، عقب انتهاء عقده مع "باريس سان جيرمان".

وفي المرتبة الثانية، تصدر فريق كرة السلة، لوس أنجلوس ليكرز، الذي استطاع الفوز بلقب "أن بي إيه" 17 مرة.

واحتل نادي النصر السعودي المركز الثالث في القائمة، حيث شهد انتقالات صيفية للاعبين كبار من أندية أوروبية، على غرار النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

وجاءت بقية الفرق الرياضية الأخرى على النحو التالي "4 مانشستر سيتي، 5 ميامي هيت، 6 تكساس رينجرز، 7 الهلال، 8 بوروسيا دورتموند، 9 منتخب الهند للكريكيت، 10 بوسطن بروينز".
التعليقات (0)