سياسة عربية

هجوم إسرائيلي "غير عادي" قرب حدود مصر.. وبكري: تطور خطير

بكري: تطور خطير قد يدفع إلى انفجار الموقف بين مصر وإسرائيل - أرشيفية
بكري: تطور خطير قد يدفع إلى انفجار الموقف بين مصر وإسرائيل - أرشيفية

شن الاحتلال الإسرائيلي، هجوما "غير عادي" قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة، في حادثة تعد تطورا غير مسبوق منذ أكثر من شهرين على العدوان الإسرائيلي ضد غزة.

ونقل موقع bhol الإخباري الإسرائيلي، إن الهجوم يستهدف الأنفاق بين مصر وقطاع غزة، "وقد تستخدمها حماس لتهريب الأسرى أو قيادات في الحركة"، حسب زعمه.

وقصف الاحتلال بهجوم كبير منازل الخط الأول في مدينة رفح الفاصلة بين مصر وغزة.

اظهار أخبار متعلقة




وذكرت قناة "كان11" الإسرائيلية، إنه "تم تنفيذ هجوم ضد نشطاء حماس الذين يديرون أنفاق التهريب أسفل محور فيلادلفيا المؤدي إلى رفح المصرية".

ورجحت أن يكون الهجوم مرتبطا بمنشور سابق قبل أسبوعين، قال فيه الأجهزة الأمنية للاحتلال "حماس" قد تحاول تهريب أسرى أو قياداتها العليا إلى خارج قطاع غزة.

وزعمت أن الحركة تقوم باستخدام هذه الأنفاق للأغراض العسكرية ولتهريب الأسلحة المتطورة على طول الطريق الذي ينتهي في سيناء ويصل إلى قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



حول الحادثة الأولى من نوعها، قال الإعلامي وعضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري، عبر منصة "إكس": "الجيش الإسرائيلي يشن هجوما منذ قليل بطول الحدود المصرية الفلسطينية على محور فيلادلفيا، بزعم تدمير الأنفاق بين مصر وغزة".

وحذر بكري من أن الأمر "تطور خطير قد يدفع إلى انفجار الموقف بين مصر وإسرائيل..الضربات على بعد أمتار قليلة من الحدود المصرية.. العدو يتمادى في مخططاته.. حدود مصر خط أحمر".


 

التعليقات (0)