سياسة عربية

مقتل جندي أردني وإصابة آخر في اشتباك مع مهربين قرب الحدود السورية

 خلال السنوات الماضية شن الجيش الأردني عدة عمليات ضد مهربي مخدرات من سوريا- جيتي
خلال السنوات الماضية شن الجيش الأردني عدة عمليات ضد مهربي مخدرات من سوريا- جيتي
قالت القوات المسلحة الأردنية، إن أحد أفرادها قتل، وأصيب آخر، الثلاثاء، في اشتباك مسلح مع مهربي المخدرات على الحدود السورية شمال المملكة. 

وقالت قيادة "الجيش العربي" في بيان إنه في تمام الساعة الرابعة فجر اليوم الثلاثاء، وعلى الواجهة الحدودية الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية وقع اشتباك مسلّح مع العشرات من المهربين الذين أطلقوا النار على قوات حرس الحدود الأردنية.

وأشار إلى أن الاشتباك "أسفر عن استشهاد الوكيل أول إياد عبد الحميد النعيمي وإصابة الوكيل أول سالم مفتن سالم، وكلاهما من مرتب قوات حرس الحدود، إذ تم اخلاء المصاب إلى مستشفى الرويشد الحكومي، وحالته الصحية متوسطة".

واضاف البيان أن "المهربين استغلوا حالة انعدام الرؤية وكثافة الضباب لإدخال كميات كبيرة من المخدرات". 

وتابع بأنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أسفر عن مقتل عدد من المهربين ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري".

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، تتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

اظهار أخبار متعلقة


وفي بداية هذه الشهر أعلن الجيش الأردني، أنه قتل ثلاثة من مهربي المخدرات في عملية أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود من سوريا.. إضافة لضبط  233 ألف قرص من مخدر الكبتاغون ومزيج من الأمفيتامين (الكبتاغون) وكميات من الحشيش خلال العملية.

يذكر أنه خلال السنوات الماضية شن الجيش الأردني عدة عمليات ضد مهربي مخدرات من سوريا، وقام بضرب عدة مواقع داخل سوريا في إطار مكافحة التهريب.
 
التعليقات (0)