سياسة عربية

دفعة صواريخ كبيرة تنطلق من جنوب لبنان وحزب الله ينعى اثنين من مقاتليه

تم اعتراض بعض الصواريخ من قبل القبة الحديدية وسقوط البقية داخل الأراضي المحتلة- الأناضول
تم اعتراض بعض الصواريخ من قبل القبة الحديدية وسقوط البقية داخل الأراضي المحتلة- الأناضول
تعرضت شمال فلسطين المحتلة لوابل من الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان، فيما قال جيش الاحتلال إنه اعترض 6 صواريخ أطلقت باتجاه موقع إسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "متابعة للإنذارات في شمال البلاد، تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان، حيث تم اعتراض 6 صواريخ من قبل الدفاعات الجوية".

وأضاف: "قصفت قوات الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مصادر الإطلاق".

وفي لبنان، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أنه تم "إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ باتجاه أحد المواقع الإسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية، وتم اعتراض بعضها من قبل القبة الحديدية، وسقوط البقية داخل الأراضي المحتلة".
 
وفي السياق، تعرضت بلدات جنوبية عدة لقصف مدفعي إسرائيلي، منها أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، وجبل اللبونة، والأطراف الشرقية لبلدة زبقين، وأطراف بلدات يارين، مروحين، والجبين، وشحين، وفق المصدر عينه.

والأحد، حذرت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان الـ"يونيفيل" من احتمال اندلاع "نزاع أوسع" بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وتابعت في بيان: "خلال الأيام الأخيرة، شهدنا زيادة سريعة ومثيرة للقلق في أعمال العنف"، محذرة من أن ذلك "يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على الناس على جانبي الخط الأزرق (الحدودي)".

من جهته، نعى "حزب الله" اللبناني 2 من مقاتليه استشهدوا في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، فيما يستمر بتنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال في جنوب لبنان وعلى الحدود.

ونعى "حزب الله" في بيانين منفصلين علي لطفي فران "سعيد" من مدينة النبطية، وعباس حسن أرزوني "أبو زهراء" من بلدة طيرفلسيه، وقال إنهما "ارتقيا على طريق القدس".

وتشهد الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال، منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، على خلفية الحرب المدمرة في قطاع غزة.
التعليقات (0)