سياسة عربية

دعوات مغربية "للتعبئة الشاملة" ضد عدوان الاحتلال في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

يواصل الاحتلال شن حرب الإبادة الجماعية ضد أهالي قطاع غزة- الأناضول
يواصل الاحتلال شن حرب الإبادة الجماعية ضد أهالي قطاع غزة- الأناضول
دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى التعبئة الشاملة في عموم المغرب، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان؛ للاحتجاج على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ونشرت الجبهة بيانات منفصلة عبر حسابها في منصة "فيسبوك"، تدعو إلى تنظيم تظاهرات حاشدة ومسيرات ووقفات وكل الأشكال التعبيرية، بمختلف المدن والمراكز القروية المغربية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان اليوم الأحد الموافق 10 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.



وتأتي الدعوة للاحتجاج في عموم المدن المغربية تحت شعار "أوقفوا حرب الإبادة الجماعية" و"أوقفوا التطبيع".

وقالت الجبهة، إن "المظاهرات تهدف للتنديد بجرائم حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني ضد سكان غزة الصامدة، ومن أجل حق الفلسطينيين في الحياة وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".

وأضافت أنها تؤكد "دعم المقاومة البطولية في معركة طوفان الأقصى والتصدي للعدوان الهمجي. والاستمرار في التعبئة الشعبية حتى إسقاط التطبيع وإلغاء كافة الاتفاقيات المترتبة عنه".

وجددت على دعوتها إلى "الاستمرار في تكثيف حملات المقاطعة الاقتصادية والمتاجر والمقاولات التي تسوق منتجات الاحتلال".

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات حاشدة بوتيرة يومية تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان الوحشي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 17 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 48 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.




التعليقات (0)