سياسة دولية

واشنطن تعلن استمرار مناقشاتها من أجل إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة

ارتكب الاحتلال مجازر مروعة بحق المدنيين في غزة عقب انهيار الهدنة- الأناضول
ارتكب الاحتلال مجازر مروعة بحق المدنيين في غزة عقب انهيار الهدنة- الأناضول
أشار مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إلى أن الولايات المتحدة تجري نقاشات مكثفة تضم قطر ومصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن التوصل إلى اتفاق لإخراج جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة.

وقال سوليفان إن هناك مناقشات مكثفة حول أفضل السبل لتحقيق استراتيجية تضمن خروج جميع الأسرى في قطاع غزة.

وحول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية تدرس خيارات لتأمين إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين ومزدوجي الجنسية بشكل منفصل عقب انهيار الهدنة، أشار سوليفان إلى أن المسؤولين يتحدثون مع الرئيس الأمريكي حول جميع خياراته في تأمين إطلاق سراح الأسرى من حملة الجنسية الأمريكية.

وأضاف رافضا تقديم مزيد من التفاصيل،: "نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على إجراء تلك المناقشات الدبلوماسية الحساسة خلف أبواب مغلقة".

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة عقب انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، مرتكبا مجازر مروعة بحق المدنيين، فيما تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية للتوغلات الإسرائيلية على محاور مختلفة، مكبدة الاحتلال خسائر كبيرة في الأرواح والآليات.

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية. 

التعليقات (0)