سياسة دولية

البيت الأبيض: أموال مساعدة أوكرانيا في حربها مع روسيا تنفد

البيت الأبيض: قطع التمويل والأسلحة عن أوكرانيا سيزيد تحقيق روسيا لانتصارات - غيتي
البيت الأبيض: قطع التمويل والأسلحة عن أوكرانيا سيزيد تحقيق روسيا لانتصارات - غيتي
حذرت مديرة مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، شالاندا يونغ، رئيس مجلس النواب مايك جونسون وأعضاء بارزين في الكونغرس اليوم الاثنين من أن الوقت والمال لدى الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا في حربها مع روسيا ينفدان.

وقالت يونغ في الرسالة التي نشرها البيت الأبيض: "إن قطع التمويل والأسلحة عن أوكرانيا سيزيد من احتمالات تحقيق روسيا انتصارات".

وأضافت: "أريد أن أكون واضحة.. إذا لم يتخذ الكونغرس خطوة، بحلول نهاية العام، سوف تنفد لدينا الموارد اللازمة لشراء المزيد من الأسلحة والمعدات من أجل أوكرانيا ولتوفير المعدات من المخزون العسكري الأمريكي، لا يوجد وعاء سحري للتمويل متاح لمواجهة هذه اللحظة. المال ينفد لدينا، كما ينفد الوقت تقريبا".

اظهار أخبار متعلقة



وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد طلبت في تشرين الأول/ أكتوبر من الكونغرس‭ ‬حوالي 106 مليارات دولار لتمويل خطط طموحة من أجل أوكرانيا وإسرائيل وأمن الحدود الأمريكية.

ويسيطر الجمهوريون على مجلس النواب بأغلبية ضئيلة، وصار التمويل المخصص لأوكرانيا مثيرا للجدل السياسي من قبل بعض النواب ذوي الميول اليمينية.

وفي وقت سابق سلط ظهور الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في اجتماعات حلف شمال الأطلسي والمطالبة بتوفير المزيد من الأسلحة لبلاده، الضوء على قلق تعيشه كييف بشأن تضاؤل دعم الحلفاء مع انتقال الاهتمام إلى الأحداث بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة في غزة وفق ما ذكره تقرير للـ"فاينانشال تايمز" البريطانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل