سياسة عربية

الهلال الأحمر: الاحتلال أبلغنا بمنع دخول أي شاحنة مساعدات للقطاع

أطفال من غزة يشاهدون دخول شاحنات مساعدات عبر معبر رفح قبل أيام- جيتي
أطفال من غزة يشاهدون دخول شاحنات مساعدات عبر معبر رفح قبل أيام- جيتي
قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني؛ إن الاحتلال أبلغها بمنع إدخال شاحنات المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بدءا من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأفادت الجمعية، في بيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتها، والمنظمات والجهات العاملة كافة في معبر رفح البري، منع دخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزة".

وأضافت أن إسرائيل أعلمتها أن "المنع يبدأ اعتبارا من الجمعة وحتى إشعار آخر".

وأشارت إلى أن إسرائيل أبلغتها أنه يتوجب "تفريغ المعبر من الشاحنات الموجودة في الجانب الفلسطيني في أقرب وقت ممكن".

إظهار أخبار متعلقة



وقالت الجمعية؛ إن "هذا القرار يزيد من معاناة المواطنين، ويزيد من حجم التحديات التي تواجه المنظمات الإنسانية والإغاثية في تخفيف معاناة المواطنين والنازحين جراء العدوان المستمر على قطاع غزة".

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة؛ إن معبر رفح الحدودي يعمل السبت "بشكل طبيعي"، نافيا "الشائعات" التي تتحدث عن إغلاق المعبر.

جاء ذلك في بيان مقتضب، بعد ساعات من صدور بيان عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأفاد المكتب بأن "معبر رفح الحدودي يعمل السبت بشكل طبيعي، وننفي الشائعات التي تتحدث عن إغلاق المعبر.

والخميس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إدخال 56 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة وشمالي القطاع، ما رفع عدد الشاحنات التي تم إرسالها إلى 310، منذ بداية الهدنة في 24 تشرين ثاني/نوفمبر المنصرم.

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.
التعليقات (0)