سياسة عربية

تحت شعار "مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات".. مسيرات يمنية تندد بجرائم الاحتلال (شاهد)

مسيرات حاشدة وغير مسبوقة في العاصمة اليمنية صنعاء دعما لغزة - إكس
مسيرات حاشدة وغير مسبوقة في العاصمة اليمنية صنعاء دعما لغزة - إكس
خرجت مسيرات حاشدة وغير مسبوقة في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، تحمل عنوان "مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات"، تضامنا مع قطاع غزة وبالتزامن مع عودة القصف على القطاع بعد 7 أيام من الهدنة. 

وعبر المتضامنون عن جهوزيتهم في دعم ومساندة القطاع، ونددوا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال بشكل ممنهج. 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "طوفان الأقصى لستم وحدكم"، وعبروا عن رفضهم لأي مساع ترمي لتصفية القضية الفلسطينية وسياسة "الكيل بمكيالين". 


كما شهدت محافظة صعدة، صباح اليوم الجمعة، أربع مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات).

وخرجت المظاهرات في أربع ساحات في مدينة صعدة، وساحة الشهيد القائد في منطقة المرازم، وشعارة في منطقة رازح، والجرشة في منطقة غمر.

اظهار أخبار متعلقة


ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، وحذّر بيان تظاهرة صعدة اليمنية، النظام الأمريكي والاحتلال الإسرائيلي من مغبة أيّ تصعيد في فلسطين المحتلة. 

وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات عن استمرارية اليمنيين في دعم القضية، ووجهوا دعوة عامة لكل الأطر العالمية من أنظمة وحكومات ومنظمات دولية إلى تجريم الصهيونية كفكر إجرامي يسعى إلى احتلال الشعوب وتدميرها. 


وحثت على استمرار حملة مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية باعتبار ذلك واجباً دينياً ووطنياً وأخلاقياً.

وأكد البيان على استمرار اليمن في التعبئة استعداداً لأي خيارات قادمة في معركة الدفاع عن فلسطين والأقصى الشريف.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.


التعليقات (0)