سياسة عربية

شركتان أجنبيتان تغادران المغرب جراء المقاطعة الشعبية لهما تضامنا مع غزة

شهدت عدة مدن مغربية، وقفات احتجاجية، عقب صلاة الجمعة اليوم، تضامنا مع فلسطين، عقب استئناف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.  (الأناضول)
شهدت عدة مدن مغربية، وقفات احتجاجية، عقب صلاة الجمعة اليوم، تضامنا مع فلسطين، عقب استئناف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. (الأناضول)
قررت شركتان أجنبيتان مغادرة المغرب، بسبب مقاطعتهما على خلفية العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

ونقلت صحيفة "ماروك إيبدو"، المغربية الناطقة باللغة الفرنسية أن الماركة السويدية للملابس الجاهزة "H&M" وسلسلة المقاهي الأمريكية "ستاربكس"، قررتا مغادرة المغرب ابتداء من منتصف كانون أول / ديسمبر الجاري.

وأكد المصدر ذاته أن العلامتين تضررتا من المقاطعة التي أطلقها المغاربة جراء العدوان على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الشركتين تشغلان عددا محترما من اليد العاملة المغربية التي ستجد نفسها دون عمل.



وشهدت عدة مدن مغربية، وقفات احتجاجية، عقب صلاة الجمعة اليوم، تضامنا مع فلسطين، عقب استئناف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وردد مئات المغاربة شعارات تنديدا بالدعم الغربي لإسرائيل، التي تشن حربا على غزة وتستهدف المدنيين.

ورفع المحتجون، في الوقفات التي دعت لها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، لافتات تطالب الدول العربية والإسلامية بخطوات عملية لوقف الحرب على غزة.

ومن المدن التي شهدت وقفات، الدار البيضاء وبرشيد (شمال) وآسفي (غرب).



وبوتيرة يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

وتعالت الأصوات السياسية في المغرب المطالبة للقيادة السياسية بضرورة إنهاء التطبيع مع الاحتلال، والنأي بالنفس عنه في ظل الجرائم التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني ليس في غزة وحدها بل وفي الضفة الغربية والقدس.

وفور انتهاء هدنة إنسانية استمرت 7 أيام، استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد القطاع، حيث استهدفت منذ صباح الجمعة مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
التعليقات (0)