حقوق وحريات

استشهاد صحفي وشقيقه بقصف على غزة.. وحصيلة الشهداء الصحفيين ترتفع إلى 72

يتعمد الاحتلال استهداف الطواقم الصحفية في حربه المدمرة على غزة- "إكس"
يتعمد الاحتلال استهداف الطواقم الصحفية في حربه المدمرة على غزة- "إكس"
استشهد  الصحفي في وكالة الأناضول التركية، منتصر الصواف، وشقيقه جراء قصف إسرائيلي على مدينة غزة عقب استئناف العدوان إثر انهيار الهدنة الإنسانية بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

والصحفي منتصر الصواف استشهد رفقه شقيقه مروان وعدد من أقربائه، الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف جنوب مدينة غزة، وذلك بعد أيام من رحيل والده الصحفي المخضرم، مصطفى الصواف وعدد من أفراد عائلته في قصف لمنزلهم وسط غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الجمعة، إنه باستشهاد الصواف يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 72 شهيدا.


وكان الصواف نجى من الموت قبل الهدنة عقب استهداف الاحتلال منزل أسرته في قطاع غزة، إلا أنه فقد نحو 45 شخصا من عائلته بينهم والداه.

ونعى العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيد الصحفي، منددين بمواصلة الاحتلال استهداف الطواقم الصحفية والعاملين في مجال الإعلام.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء منذ استئناف العدوان. 







التعليقات (0)