سياسة عربية

الوزيرة لولوة الخاطر تتفقد مخازن اللجنة القطرية لإعادة الإعمار في غزة

دخلت الوزيرة القطرية غزة في اليوم الثالث للهدنة- وزارة الخارجية القطرية
دخلت الوزيرة القطرية غزة في اليوم الثالث للهدنة- وزارة الخارجية القطرية
قالت وزارة الخارجية القطرية، إن وزيرة الدولة للتعاون الدولي في الوزارة، لولوة الخاطر زارت مخازن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بهدف تفقدها.

ونشرت الوزارة في تدوينة على منصة إكس صورا للوزيرة في المخازن داخل القطاع.



وذكرت الوزارة أن الخاطر اطلعت على سير العمل بإدخال المساعدات لغزة، وحصر الاحتياجات الضرورية للسكان.

اظهار أخبار متعلقة



وناقشت الخاطر مع توماس وايت مدير وكالة الأونروا، سبل تعاون الجانبين في مجال المساعدات الإنسانية، لا سيما في الظرف الكارثي الذي يعاني منه القطاع.

وشددت الوزيرة القطرية على أهمية الهدنة في غزة من أجل تقديم المساعدات للمناطق كافة، معربة عن أمل الدوحة في تمديد الهدنة وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وجددت التأكيد على موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

والاثنين الماضي، وجهت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، رسالة إلى أهالي غزة من داخل القطاع المحاصر، أشادت خلالها بصمود الغزيين أمام العدوان الإسرائيلي وكسرهم "آلة الاحتلال المتغطرسة"، وسط تفاعل واسع مع كلمة الوزيرة القطرية.

وقالت الخاطر في مقطع مصور من داخل قطاع غزة: "من داخل قطاع غزة من أرض الرباط جئتكم محملة برسالة إخاء ومحبة ورسالة تضامن وتعاضد من دولة قطر قيادة وشعبا".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت: "أقول لكم إننا وكل أحرار العالم معكم.. والحق والإنسانية معكم.. والله جل في علاه معكم.. فلا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله".

وكانت الخاطر وصلت إلى قطاع غزة في ثالث أيام الهدنة الإنسانية على رأس وفد قطري يضم عددا من الشخصيات الرسمية، للوقوف على أولويات احتياجات القطاع من المساعدات الإنسانية ضمن الجهود القطرية لمتابعة سير الهدنة الإنسانية وعمليات تبادل الأسرى.
التعليقات (0)