سياسة عربية

إنزال جوي جديد للمستشفى الأردني الميداني في غزة

تأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول في غزة عام 2009 - اكس
تأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول في غزة عام 2009 - اكس
قام الجيش الأردني، مساء الخميس، بتنفيذ ثالث إنزال جوي لمساعدات لمستشفاه الميداني الأول في قطاع غزة.

وقال الجيش الأردني: "قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي مساء اليوم الخميس، بإنزال مساعدات إغاثية وعلاجية عاجلة للمرة الثالثة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة 76".

وأشار في بيان على موقعه الإلكتروني إلى أن الخطوة تأتي "استمرارا لجهود المملكة الأردنية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الجرحى والمصابين ضمن الظروف الصعبة التي يمرون بها".

وسبق أن أجرى الجيش الأردني إنزالين لمساعدات إلى مستشفاه الميداني الأول في قطاع غزة، الأول في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والثاني بعده بستة أيام.

وتأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول في غزة عام 2009، ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مراجع يومياً.

ويدار المستشفى من خلال طواقم طبية وفنية وإدارية تبدل كل 3 أشهر، كما يزود المستشفى مع بداية كل مهمة بالمستلزمات الطبية والعلاجية لإدامة عمله كونه يقدم خدماته مجاناً.

وأرسل الأردن مؤخرا مستشفى ميدانيا ثانيا إلى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرفع عدد المرافق الطبية الأردنية داخل فلسطين إلى 5.

وفي السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي عداوناً مدمراً على قطاع غزة خلّف دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وبدأت في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، هدنة مؤقتة لأربعة أيام بين إسرائيل وحركة "حماس"، تم تمديدها يومين إضافيين، ثم مددت مساء الأربعاء، يوماً إضافياً حيث تنص الهدنة على وقف مؤقت لإطلاق النار، وتبادل أسرى، وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع، حيث يعيش 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من العدوان.
التعليقات (0)

خبر عاجل