سياسة عربية

أسير إسرائيلي لدى "القسام" يخاطب نتنياهو: "قتلت زوجتي وطفليّ الاثنين" (شاهد)

لفتت "القسام" إلى أن الاحتلال رفض تسلم جثامين عائلة الأسير- "القسام"
لفتت "القسام" إلى أن الاحتلال رفض تسلم جثامين عائلة الأسير- "القسام"
نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، رسالة مصورة للأسير الإسرائيلي يردن بيباس إلى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، كانت الغارات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل زوجته وطفليه الاثنين.

وأشارت "القسام" في بيان مقتضب مرفق بالمقطع المصور، إلى أن المقاومة عرضت تسليم الجثامين الثلاثة إلا أن الاحتلال رفض استلامهم، مؤكدا أن هذا الأخير "لا يزال يناور ويساوم".


ويظهر في المقطع المصور الأسير الإسرائيلي متأثرا بمقتل عائلته وهو يخاطب نتنياهو بالقول: "قتلت زوجتي شيري وطفليّ كفير وأرئيل، الذين كانوا أهم شيء في حياتي".

وتابع: "أرجوك أن تعيد جثثهم من أجل دفنها في إسرائيل".

في المقابل، سارع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، للتعليق على رسالة الأسير الإسرائيلي التي نشرتها "كتائب القسام".

اظهار أخبار متعلقة


وفيما لم ينف صحة الاتهامات التي وجهها الأسير بيباس  إلى رئيس وزراء الاحتلال، زعم هاغاري أن "ادعاءات حماس بشأن مقتل عائلة بيباس غير مؤكدة حتى الآن"، بحسب تعبيره.

وكان الاحتلال الإسرائيلي رفض صباح اليوم الخميس، تسلم جثامين أسرى ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة، بحجة أن ذلك يخالف شروط الهدنة المؤقتة التي توصل إليها الجانبان الأسبوع الماضي بوساطة قطرية ومصرية.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الجهود الدبلوماسية عبر الوسطاء من أجل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة مجددا والتوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام، بالتزامن مع دخول التهدئة يومها السابع والأخير عقب تمديدها مرتين.

التعليقات (0)