سياسة دولية

مرشحة الرئاسة الأمريكية تهاجم غزة وتطالب بضمان أمن إسرائيل.. "الفلسطينيون قصة أخرى"

هيلي طالبت نتنياهو بإحراق غزة- جيتي
هيلي طالبت نتنياهو بإحراق غزة- جيتي
واصلت مندوبة الولايات المتحدة السابقة في الأمم المتحدة نيكي هيلي هجومها على الفلسطينيين وتأييدها لسياسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقالت هيلي المرشحة الجمهورية للرئاسة الأمريكية، "إن الفلسطينيين لا يريدون حل الدولتين، كما أنهم يريدون تدمير إسرائيل”.

وأضافت خلال تجمع انتخابي في هامبشاير، "خلال فترة تولي العمل في الأمم المتحدة لم تكن إسرائيل أبدا من يعارض حل الدولتين. كان الفلسطينيون وإيران هم من يعارضون ذلك".

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت، "هم لم يريدوا ذلك أبدا لأنهم يرغبون بالقضاء على إسرائيل لذا فإن حل الدولتين مناقشة غير حقيقية، وما يجب على الولايات المتحدة فعله هو دعم أي شيء تعتقد إسرائيل أنه سيحافظ على أمنها”.

وأردفت، “الإسرائيليون لا يريدون غزة لكنهم أيضا لا يريدون إرهابيين على الجانب الآخر من حدودهم”، مشيرة إلى أنها ستدعم أي شيء تقوله إسرائيل للحفاظ على أمنها، بينما الفلسطينيون “فهم قصة أخرى”.


وفي الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي طالبت المرشحة الجمهورية المحتملة للانتخابات الرئاسية الأمريكية نيكي هيلي، "بإنهاء غزة، وتحويلها إلى جحيم، لتدفع ثمن الهجوم".

اظهار أخبار متعلقة



ونشرت السفيرة السابقة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة منشورا على منصة "إكس"، شاركته مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قالت فيه "إن ما جرى في غزة هجوم على الولايات المتحدة وليس على "إسرائيل" فقط".

وقالت، إن "التقارير الواردة من إسرائيل مروعة، حيث يوجد عدد مذهل من القتلى والجرحى ويجب إدانتها عالميا".

وأضافت "أن لإسرائيل كل الحق في الدفاع عن مواطنيها، ويجب أن نقف دائما معها”.



وسبق أن هاجمت هيلي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووصفته بأنه “غير مسؤول”، بعد تأكيده عدم وجود صلة بين هجوم حماس والأموال المجمدة الإيرانية التي أفرجت عنها الولايات المتحدة لإيران كجزء من صفقة تبادل الأسرى.
التعليقات (0)