صحافة إسرائيلية

كاتب إسرائيلي: انجرفنا وراء مبادرات الآخرين وعلينا طرح صفقة "الجميع مقابل الجميع"

شدد المقال على أن الاحتلال انجرف وراء مبادرات الآخرين بما في ذلك حماس- الأناضول
شدد المقال على أن الاحتلال انجرف وراء مبادرات الآخرين بما في ذلك حماس- الأناضول
نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية مقالا للكاتب الإسرائيلي يوسي ميلمان، شدد خلاله على ضرورة أن يتولى الاحتلال زمام المبادرة، موضحا أن الجانب الإسرائيلي انجر منذ اندلاع العدوان في الرد على مبادرات تطرحها أطراف أخرى من بينها حماس.

ودعا المقال حكومة الاحتلال إلى طرح مبادرة وهي صفقة تبادل لجميع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، من أجل "التفرغ لتحقيق الهدف الأهم وهو تدمير قدرة حماس السلطوية والعسكرية"، بحسب تعبيره.

وأكد أن صفقة "الجميع مقابل الجميع" ستمكن جيش الاحتلال من العمل بنجاعة ودون تأخير ودون عبء المحتجزين الذي تم وضعه على أكتافه وما زال يثقله حتى الآن.

ودعا كاتب المقال إلى نقل الأسرى الفلسطينيين بعد تحريرهم إلى قطاع غزة أو إلى إحدى الدول البعيدة التي من الممكن أن توافق على استيعابهم، مشددا على أهمية رفض إرسالهم إلى الضفة الغربية المحتلة أو لبنان.

اظهار أخبار متعلقة


وحول إمكانية مطالبة حماس بوقف الحرب مقابل مثل هذه الصفقات، أشار الكاتب الإسرائيلي إلى ضرورة رفض ذلك بشكل قطعي والدفع بقوة نحو إجبار المقاومة الفلسطينية على القبول بالصفقة من أجل أن يتمكن جيش الاحتلال من مواصلة الحرب إلى حين تحقيق الهدف وهو تدمير سلطة حماس وقوتها العسكرية في غزة.

واعتبر المقال أن الوقت غير متأخر بالنسبة لدولة الاحتلال من أجل أخذ زمام المبادرة وطرح الصفقة، التي من شأنها أن تمنح الاحتلال في حال رفضتها حماس، "دعما دوليا ساحقا بما في ذلك دعم الدول العربية، لمواصلة الحرب على قطاع غزة"، بحسب زعمه.

التعليقات (0)