اقتصاد دولي

تعافٍ طفيف للدولار .. واليوان الصيني يسجل أقوى إغلاق للتداول المحلي منذ حزيران

الدولار يتعافى بشكل طفيف من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر - عربي21
الدولار يتعافى بشكل طفيف من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر - عربي21
ارتفع الدولار الأمريكي، الأربعاء، بعدما انخفض إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر على أمل أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قريباً.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات، أدنى مستوى له منذ أوائل أب/ أغسطس عند 102.46 ثم قلص بعض خسائره وارتفع في أحدث التداولات 0.12 بالمئة إلى 102.73.

والدولار في طريقه للانخفاض 3.7 بالمئة في تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو أكبر انخفاض شهري له في غضون عام.

وأدت تعليقات كريستوفر والر المسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي، التي أشارت إلى خفض محتمل لسعر الفائدة في الأشهر المقبلة، إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية ونزول الدولار أمس الثلاثاء.

وتجاوز اليورو لفترة وجيزة 1.10 دولار للمرة الأولى منذ أب/ أغسطس أمس الثلاثاء لكنه قلص مكاسبه مستقرا عند 1.0991 دولار.

وكان الدولار النيوزيلندي أحد أفضل العملات أداء إذ ارتفع 0.49 بالمئة إلى 0.6166 دولار بعدما أبقى بنك الاحتياطي النيوزيلندي اليوم الأربعاء، على أسعار الفائدة دون تغيير لكنه حذر من أنه قد تكون هناك حاجة لمزيد من تشديد السياسة النقدية.

اظهار أخبار متعلقة


وصعد الدولار النيوزيلندي أكثر من واحد بالمئة في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.6207 دولار.

وأظهرت بيانات التضخم من إسبانيا وولاية نورد راين فستفاليا الألمانية أن ضغوط الأسعار في منطقة اليورو استمرت في التراجع في تشرين الثاني/ نوفمبر.

ومن المقرر إعلان نسبة التضخم على مستوى منطقة اليورو غدا الخميس، قبل صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي لحساب التضخم.

وتمسك الين الياباني، شديد التأثر بعوائد السندات الأمريكية، بمكاسبه الأخيرة اليوم الأربعاء. ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار عند 147.37 ين بعد أن انخفض في وقت سابق لأدنى مستوى في أكثر من شهرين عند 146.68 ين.

وأنهى اليوان الصيني التداولات المحلية عند 7.1246 للدولار، في أقوى إغلاق منذ 16 حزيران/ يونيو.
التعليقات (0)