سياسة عربية

ماسك يرتدي قلادة "إسرائيلية" لحين إطلاق كل الأسرى.. ودعوات لزيارة غزة لمعرفة الحقيقة

انتقادات واسعة طالت ماسك بسبب المحتوى الفلسطيني على إكس دفعته لزيارة الاحتلال - جيتي
انتقادات واسعة طالت ماسك بسبب المحتوى الفلسطيني على إكس دفعته لزيارة الاحتلال - جيتي
تلقى الملياردير الأمريكي، ومالك منصة إكس، إيلون ماسك‭ ‬أثناء زيارته لدولة الاحتلال الإسرائيلي، قلادة رمزية من والد أحد الرهائن المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في قطاع غزة ووعد بارتدائها حتى يتم إطلاق سراح جميع الأسرى.

وتحمل القطعة المعدنية في القلادة التي تلقاها ماسك من مالكي شيم توف‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬والد الأسير عومر شيم توف عبارة "قلوبنا رهينة في غزة".

اظهار أخبار متعلقة



ووضع ماسك القلادة حول رقبته. وفي وقت لاحق كتب على منصة إكس "سأرتديها يوميا حتى يتم إطلاق سراح أحبائكم".

وأبدى ماسك في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر  موافقته على منشور بأن اليهود يؤججون الكراهية ضد البيض، وقال إن المستخدم الذي أشار إلى نظرية مؤامرة "الاستبدال العظيم" كان يقول "الحقيقة الفعلية‭‭‭‭"‬‬‬‬.

وبعد هذا المنشور، علقت شركات أمريكية كبرى منها والت ديزني ووارنر برذرز ديسكفري وإن.بي.سي يونيفرسال الشركة الأم لكومكاست إعلاناتها مؤقتا على منصة إكس، تويتر سابقا.

وانتقد البيت الأبيض ماسك لما وصفه بأنه "ترويج بغيض للكراهية العنصرية والمعادية للسامية" والذي "يتعارض مع قيمنا الأساسية كأمريكيين".

وزار ماسك دولة الاحتلال، ورافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في زيارة إلى مستوطنات الغلاف التي هاجمتها المقاومة الفلسطينية الشهر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وأبدى ماسك تعاطفه مع سكان مستوطنات الغلاف، وقال إنه يوافق نتنياهو في أنه لا بديل عن القضاء على حماس.

على جانب آخر، انتشر وسم على منصة إكس التي يمكلها ماسك، يدعوه إلى زيارة غزة للوقوف على حقيقة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ودعا مسؤول كبير في حركة حماس ماسك اليوم الثلاثاء لزيارة قطاع غزة لرؤية حجم الدمار الذي سببه القصف الإسرائيلي.

وقال أسامة حمدان في مؤتمر صحفي في بيروت: "ندعوه لزيارة غزة للاطلاع على حجم المجازر والدمار الذي ارتكب بحق سكان غزة التزاما بمعايير الموضوعية والمصداقية".
التعليقات (0)