سياسة عربية

خالد مشعل: الاحتلال عجز عن تحقيق أهدافه.. وقادة المقاومة العسكرية بخير

خالد مشعل يؤكد أن قادة الحركة العسكرية بخير - الأناضول
خالد مشعل يؤكد أن قادة الحركة العسكرية بخير - الأناضول
أعلن رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل أن حركة حماس أعدت نفسها لحرب طويلة وتأمل ألا تطول أكثر في ظل الوضع الإنساني المؤلم.

وقال مشعل، إن حركة حماس أعدت نفسها لحرب طويلة ولكن لا نأمل أن تطول، الوضع الإنساني يؤلمنا ولكنه لا يثنينا عن المسيرة، فالقادة يستشهدون أيضا، ولديهم أقارب بين الشهداء.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف أنه بعد 48 يوما من الهجوم على غزة، فإن "المقاومة بخير، وقيادة الصف العسكري الأول سليمة، وأضاف مشعل: "المقاومة بخير، نعم هناك شهداء من المقاتلين والقيادات والإدارات، وبعض القيادات العسكرية ولكن ليس من الصف الأول، رغم كل ذلك المقاومة بخير، أسلحتها وأنفاقها وقيادتها سليمة".

وعن الاحتمالات المقبلة، أفاد مشعل بأن "العدو "الإسرائيلي" عجز عن تحقيق أي هدف، رغم أنه هجر البعض من الشمال، إلا أن الأغلبية باقية".

وأوضح: "كل المخططات سيدوسها أبطال المقاومة، والحكم في غزة بعد الحرب ليس على أهوائهم".

اظهار أخبار متعلقة



وعن الهدنة التي دخلت الجمعة حيز التنفيذ، قال مشعل: "من اليوم الأول أبدينا استعدادنا للإفراج عن المدنيين بيد المقاومة والفصائل والأهالي، نظرا لأنهم أسروا بسبب انهيار القوات الإسرائيلية، وأفرجنا عن بعضهم في البداية لمواجهة الرواية الإسرائيلية".

وأكد أن الهدنة الإنسانية المؤقتة "جاءت لتحقق 3 أشياء هي الإفراج عن المعتقلين، ووقف العدوان وإدخال المساعدات".

جاء ذلك في كلمة ألقاها عبر الإنترنت، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع للمنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين المنعقد بإسطنبول، والذي جاء بعنوان "العمل البرلماني والقضية الفلسطينية في عالم جديد".
التعليقات (0)