سياسة دولية

بلدية برشلونة الإسبانية تقطع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي

بلدية برشلونة تعلق علاقاتها مع الاحتلال ردا على المجازر في غزة - الاناضول
بلدية برشلونة تعلق علاقاتها مع الاحتلال ردا على المجازر في غزة - الاناضول
وافقت بلدية مدينة برشلونة الإسبانية، اليوم الجمعة، على بيان تعليق العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي حتى وقف إطلاق النار بشكل دائم في قطاع غزة، واحترام الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني

وهذه ليست المرة الأولى التي تقطع فيها برشلونة علاقاتها مع الاحتلال اللإسرائيلي، إذ سبق لها ذلك في شباط/ فبراير الماضي.

واعتبرت البلدية أن العقبات الرئيسية أمام السلام الدائم في فلسطين هي "احتلال واستعمار الأراضي الفلسطينية" و"إنكار حقوق" الشعب الفلسطيني، بحسب بيان برشلونة الذي تمت الموافقة عليه. 

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قال خلال مؤتمر صحفي عند معبر رفح البري، اليوم الجمعة: "نثمن اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه في غزة ونرغب في إطلاق سراح جميع الأسرى".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع رئيس الوزراء الإسباني، "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها يجب أن يكون ضمن القانون الدولي وليس من خلال قتل الأطفال والنساء".

وأكد أن العنف يولد العنف وينبغي العمل على إعطاء الأمل للفلسطينيين، ويجب أن يكون هناك أفق للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

وأوضح سانشيز: "حان الوقت لكي يعترف المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بالدولة الفلسطينية. إنه أمر قيم ومهم، يجب أن نفعل ذلك مع الاتحاد الأوروبي".

مؤكدا بأن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية وتتخذ القرار بنفسها، في حال لم يعترف الاتحاد الأوروبي.
 
والأسبوع الماضي وخلال كلمته في جلسة التصويت على الثقة لحكومته في البرلمان الإسباني، قال سانشيز إن إحدى أولويات الحكومة المشكلة حديثا ستكون الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
التعليقات (0)