رياضة دولية

حكومة بريطانيا منزعجة لعدم إضاءة "قوس ويمبلي" بألوان علم "إسرائيل"

تمت إضاءة قوس ويمبلي في مناسبات مختلفة سابقا- إكس
تمت إضاءة قوس ويمبلي في مناسبات مختلفة سابقا- إكس
وصفت حكومة المملكة المتحدة عدم إضاءة قوس ملعب ويمبلي بألوان العلم الإسرائيلي بأنه "مخيب للآمال"، فيما استقال الحاخام أليكس غولدبرغ من مجموعة كرة القدم التابعة للاتحاد الإنجليزي.

وذكرت صحيفة التليغراف أن "الاتحاد الإنجليزي سيقتصر في إضاءة القوس على مناسبات أقل بكثير، اعترافًا بحقيقة أنه مكان لكرة القدم والترفيه، وليس سياسيًا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت الصحيفة أن "اتحاد كرة القدم يدعم عددًا من قضايا وحملات التنوع والمساواة، لكنه لن يضيء القوس لها، ويكون فقط للمباريات أو الحفلات الموسيقية، وليس عند وقوع كوارث طبيعية أو مآس، كما كان الحال في الماضي".

وأشارت إلى أن "كبار المسؤولين في الاتحاد الإنجليزي يشعرون بالقلق من التصور بأنهم قد ينحازون إلى جانب ما بشأن الجاري (بين إسرائيل وحركة حماس)، وأصروا على أنهم تصرفوا بناءً على نصيحة الخبراء".

اظهار أخبار متعلقة


واستدركت بالقول: "لكنهم اعترفوا في وقت لاحق بأن الحادثة تسببت في أذى للجالية اليهودية"، ووصفوها بأنها "واحدة من أصعب القرارات" التي اضطروا إلى اتخاذها على الإطلاق، بحسب بي بي سي.

وفي السابق، أضاء الاتحاد الإنجليزي القوس لإحياء اليوم العالمي للمرأة أو لتكريم ضحايا الحرب في أوكرانيا أو الهجمات الإرهابية، كما حدث في باريس عام 2015.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي، إن الجدل "جعلنا نتساءل عن ما إذا كان ينبغي لنا أن نشعل القوس ومتى، وسنقوم بمراجعة ذلك".

وتمت إضاءة قوس ويمبلي في مناسبات مختلفة، بما في ذلك عام 2021 للاحتفال باليوم الوطني للتأمل لأولئك الذين ماتوا خلال جائحة كوفيد.
التعليقات (0)

خبر عاجل