سياسة عربية

"حزب الله" يعلن أنه استهدف ثكنة عسكرية للاحتلال على الحدود

"حزب الله" قال إنه ضرب ثكنة برانيت مرتين متتاليتين الاثنين باستخدام صواريخ بركان من العيار الثقيل- إكس
"حزب الله" قال إنه ضرب ثكنة برانيت مرتين متتاليتين الاثنين باستخدام صواريخ بركان من العيار الثقيل- إكس
أعلن "حزب الله" صباح الاثنين، عن استهدافه مركز قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة لجيش الاحتلال على الحدود، وتحقيق إصابة مباشرة فيها.

وجدد الحزب قصف الثكنة نفسها بصواريخ من نوع بركان، في إطار قصف يشنه من الثامن من الشهر الماضي، على خلفية ما يجري في غزة من عدوان ومجازر يرتكبها الاحتلال.

وقال الحزب في بيان له: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏‏المقاومة الإسلامية عند الساعة الـ(8:00) من صباح يوم االاثنين 20-11-2023 ثكنة برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان من العيار الثقيل وتمت إصابتها إصابةً مباشرة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق السبت، نشر "حزب الله" اللبناني، الأحد، مقطع فيديو يوثق إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بصاروخ أرض-جو، فجر السبت، فوق منطقة إصبع الجليل على الحدود اللبنانية.

وكان "حزب الله" قد قال في بيان سابق، إنه "أسقط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450، وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض-جو"، مشيرا إلى أن "مقاتليه أطلقوا الصاروخ فجر السبت، ‏وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل".

تجدر الإشارة إلى أن الحدود بين الجانبين تشهد توترا بارزا، وذلك منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تبادل الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، إطلاق النار.
التعليقات (0)