سياسة دولية

حزب الله يوثّق إسقاط طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بواسطة صاروخ أرض جو- الأناضول
إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بواسطة صاروخ أرض جو- الأناضول
نشر "حزب الله" اللبناني، الأحد، مقطع فيديو يوثق إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة صاروخ أرض جو، فجر السبت، فوق منطقة إصبع الجليل على الحدود اللبنانية.

وكان "حزب الله" قد قال في بيان سابق، إنه "أسقط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450، وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو"، مشيرا إلى أن "مقاتليه أطلقوا الصاروخ فجر اليوم السبت، ‏وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل".

وفي السياق نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، اعترافه بمقتل 7 ضباط وجنود وإصابة 4 بمعارك اليوم. لترتفع بذلك حصيلة الضحايا الإجمالية المعترف بها إلى ما يناهز 64 قتيلا، منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن خسائر الاحتلال الحقيقية أكبر من ذلك بكثير.

وبلغ عدد الضباط والجنود القتلى -الذين سمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسمائهم- 385 قتيلا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

في وقت سابق، الجمعة، أعلنت خدمة الإسعاف في دولة الاحتلال إصابة أربعة إسرائيليين أحدهم بجراح خطرة، جراء إطلاق مضاد للدروع من داخل لبنان تجاه الأراضي المحتلة. فيما أعلن حزب الله، مباشرة بعدها، استهداف عدة تجمعات لجنود الاحتلال بمواقع مختلفة، مقابل حدود لبنان الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد "حزب الله" في عدد من البيانات السابقة، أن عناصره استهدفوا تجمعا لجنود ‏جيش الاحتلال قرب ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة، ‏وحقّقوا فيه إصابات مباشرة؛ مردفا بـ"أن مقاتليه استهدفوا تجمعا آخر لجنود ‏الاحتلال قرب موقع المرج، قبالة بلدة مركبا اللبنانية، بالأسلحة، وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

تجدر الإشارة إلى أن الحدود بين الجانبين تشهد توترا بارزا، وذلك منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تبادل الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، إطلاق النار، نتج عنه سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
التعليقات (0)