حقوق وحريات

السويد.. مظاهرة للتنديد بعدوان الاحتلال في الحرب على غزة (شاهد)

تجمّع المحتجون أمام مبنى البرلمان السويدي في تلبية لنداء منظمات المجتمع المدني- الأناضول
تجمّع المحتجون أمام مبنى البرلمان السويدي في تلبية لنداء منظمات المجتمع المدني- الأناضول
احتج الآلاف من المواطنين في العاصمة السويدية ستوكهولم، الأحد، على استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وذلك لليوم الـ44 على التوالي، في انتهاك صارخ لكافة مبادئ حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية الدولية.

وتجمّع المحتجون أمام مبنى البرلمان السويدي، في تلبية لنداء منظمات المجتمع المدني، وهم يهتفون بعدد من الشعارات، من بينها "الحرية لفلسطين"، فيما تلفح عدد منهم بالكوفية، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وفي السياق نفسه، عبّر المحتجون على غضبهم الكامن من العدوان الأهوج للاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر، وهم محمّلون بعدد من اللافتات، كتب عليها: "الأطفال يقتلون في غزة" و"أوقفوا الإبادة"، و"فلسطين للأبد".

تجدر الإشارة إلى أن مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تتواصل لليوم الـ 44 من العدوان المتواصل، والذي تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحى، ونزوح مئات الآلاف عن المساكن التي سويت بالأرض شمال القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا لأحدث الإحصائيات المتوفرة حول الضحايا الفلسطينيين، فقد استشهد 12300، بينهم أكثر من 5000 طفل و3300 امرأة و200 من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، و22 من أفراد الدفاع المدني، و58 صحفيا.
التعليقات (0)