سياسة دولية

طلاب المدارس في عموم بريطانيا يحتجون ضد عدوان الاحتلال على غزة

يحتج طلاب المدارس في بريطانيا ضد جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة- الأناضول
يحتج طلاب المدارس في بريطانيا ضد جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة- الأناضول
نظم تلاميذ المدارس البريطانية إضرابا مدرسيا موحدا من أجل فلسطين في جميع أنحاء المملكة المتحدة، في وقت يتصاعد فيه التنديد بعدوان الاحتلال وجرائمه بحق أهالي قطاع غزة في الأوساط البريطانية.

ومن المقرر أن تشهد العديد من مدن بريطانيا، السبت، أكثر من 50 احتجاجا مؤيدا للشعب الفلسطيني، بدلا من تنظيم مسيرة كبيرة في العاصمة لندن كما حدث في الأسابيع الماضية. 

وعلى مدى اليومين الماضيين، شهدت بريطانيا احتجاجات طلابية عديدة، طالبت بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء العدوان الوحشي المتواصل منذ نحو 6 أسابيع على قطاع غزة.

والخميس، تظاهر مئات التلاميذ في لندن تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وقطاع غزة.


ووثق مقطع مصور متداول احتشاد المئات من  طلاب المدارس على طول طريق كامبريدج هيث في لندن، وهم يرددون هتافات تدعو لوقف إطلاق نار فوري في غزة.

من جانب آخر، يخطط تحالف "أوقفوا الحرب" في بريطانيا، السبت، ليوم حراك وطني تضامنا مع الشعب الفلسطيني، عبر عشرات المسيرات المتزامنة في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما تتواصل المظاهرات المساندة لفلسطين وأهالي قطاع غزة في العديد من مدن العالم، من أجل الضغط للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يوقف آلة الموت الإسرائيلية التي تشن حرب إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين. 

وكانت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، جددت دعوتها الشعوب العربية والإسلامية و"أحرار العالم" إلى تصعيد الحراك الجماهيري خلال أيام نهاية الأسبوع، من أجل إيقاف عدوان الاحتلال وانتهاكاته بحق المستشفيات في قطاع غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل