سياسة دولية

مظاهرة حاشدة في اليابان دعما لفلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال (شاهد)

ندد المتظاهرون بجرائم الاحتلال في قطاع غزة- الأناضول
ندد المتظاهرون بجرائم الاحتلال في قطاع غزة- الأناضول
انطلقت تظاهرة حاشدة في العاصمة اليابانية طوكيو، الجمعة، للمطالبة بإنهاء العدوان الوحشي على قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال.

واحتشد المتظاهرون في مسيرة عارمة بعد انتهاء صلاة الجمعة أمام مسجد طوكيو بمنطقة يويوغي-أوهارا، رافعين الأعلام الفلسطينية، كما اتشح العديد منهم بالكوفية ورفعوا لافتات مناهضة للعدوان.


وهتف المشاركون في التظاهرة من أجل الحرية لفلسطين، وردد شعارات من قبيل "إسرائيل إرهابية".

واتخذ شرطة العاصمة اليابانية تدابير أمنية واسعة في المنطقة، بالتزامن مع انطلاق المظاهرة المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

وفي سياق مرتبط، أوقفت الشرطة اليابانية، الخميس، رجلا بعد اصطدام سيارة بحاجز قرب سفارة دولة الاحتلال في طوكيو، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محليّة.

وتأتي المظاهرة التضامنية مع فلسطين في اليابان، في ظل تواصل الاحتجاجات في العديد من عواصم ومدن العالم ضد حرب الإبادة الجماعية، التي يمارسها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ42 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.  

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 29 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)