حول العالم

خديجة بن قنة تستنكر رفع علم الاحتلال فوق جثث الأطفال (شاهد)

واعتبرت رفع العلم فوق جثث الأطفال "انتصارا يليق بهم" - أرشيف
واعتبرت رفع العلم فوق جثث الأطفال "انتصارا يليق بهم" - أرشيف

استنكرت الإعلامية في قناة الجزيرة، خديجة بن قنة، رفع جنود الاحتلال الإسرائيلي لعلم دولتهم المحتلة فوق سطح مبنى تحته جثث الأطفال.

ونشرت الجزائرية بن قنة على حسابها في منصة "إكس"، مقطعا مصورا لجنود الاحتلال وهم يرفعون علمهم على سطح بناية، قائلة: "لأول مرة في تاريخ الحروب منذ العصر الحجري، يعلن طرف انتصاره على طرف آخر من سقف مستشفى، وعلى بساط من جثث الرضع والخدج والأطفال".

وأضافت في منشورها الذي لاقى عشرات آلاف التفاعلات: "الاحتفال بالانتصار على الرضع برفع العلم فوق جثثهم، هزيمة تليق بهم".




إحدى المعلقات على المنشور، وتدعى ديما حلواني، نوهت إلى أن السطح لا يعود لمستشفى بل لمنظمة أممية، قائلة: "هذا ليس سطح المستشفى، هذا سطح مبنى للأمم المتحدة، وعليه إشارة UN ظاهرة على الأرض".

بدورها، ردت الإعلامية خديجة بن قنة، بالقول: "حتى لو على سطح مبنى الأمم المتحدة، أين الانتصار وقد قتلوا ما قتلوا من موظفي الوكالات التابعة للأمم المتحدة في غزة".

إظهار أخبار متعلقة



وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 29 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

ولليوم الـ42 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وتسبب العدوان الإسرئيلي في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة، البالغ عددهم 2.3 مليون.

 

التعليقات (1)