سياسة عربية

807 آلاف فلسطيني ما زالوا صامدين في غزة وشمالها.. نزح الثلث فقط نحو الجنوب

الاحتلال يواصل شن عدوانه على غزة لليوم الـ42 على التوالي- جيتي
الاحتلال يواصل شن عدوانه على غزة لليوم الـ42 على التوالي- جيتي
قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني؛ إن 807 آلاف شخص ما زالوا يقيمون في غزة وشمالها، رغم التوغل البري والعدوان الهمجي الذي تشهده المحافظتان.

وأشار الجهاز في بيان أمس الخميس، إلى أنه قدر عدد السكان المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة حتى مساء 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 بـ80 ألف فرد، يمثلون نحو 152 ألف أسرة، وذلك من أصل 1.2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في تلك المحافظات عشية عدوان الاحتلال.

وأوضح أن هذا العدد يعني أن نحو ثلثي سكان محافظتي الشمال ما زالوا يقيمون في مناطق شمال القطاع، في حين نزح نحو ثلث سكان محافظتي الشمال أي ما يقارب 400 ألف نسمة إلى محافظات وسط وجنوب قطاع غزة.

وبين جهاز الإحصاء أن وجود الفلسطينيين الذين ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة والشمال، يتركز في تجمعات بمناطق أم النصر، القرية البدوية، بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا ومخيمها، مخيم الشاطئ، مدينة غزة، مدينة الزهراء، المغراقة، وجحر الديك.

إظهار أخبار متعلقة


ولفت جهاز الإحصاء إلى أنه عمل على إعداد تقديرات لأعداد المواطنين المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة، وفق أسس تستند إلى مجموعة بيانات فعلية رصدت الواقع في قطاع غزة قبل وفي أثناء العدوان على القطاع، باستخدام بيانات شركات الاتصالات الفلسطينية ووزارة الاتصالات، والإسقاطات السكانية.
التعليقات (1)