حقوق وحريات

ارتفاع عدد الشهداء في سجون الاحتلال إلى 5 منذ بدء "طوفان الأقصى"

آخرهم الأسير عبد الرحمن مرعي من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت - جيتي
آخرهم الأسير عبد الرحمن مرعي من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت - جيتي

ارتفع عدد الشهداء في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 5 منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وفقاً لهيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقالت الهيئة إن العدد ارتفع بعد إعلان استشهاد أسير من محافظة سلفيت شمالي الضفة.

وأضافت: "تؤكد هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن شهيد سجن مجدو يوم الاثنين هو الأسير عبد الرحمن أحمد محمد مرعي (33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت".

ولفتت الهيئة الفلسطينية إلى أن مرعي "معتقل منذ فبراير/ شباط الماضي، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء"، معتبرة ما تعرض له مرعي "جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار".

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، ووفقا لما أبلغ به المحامي، فإن الاحتلال سيقوم بتشريح جثمانه يوم غد".

وبيّنت الهيئة: "مرعي هو الشهيد الخامس في سجون الاحتلال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم شهيد من غزة لم تعرف هويته".

وقبل يوم، أعلن الاحتلال الإسرائيلي استشهاد أسير فلسطيني في سجن "مجدو"، موضحا أنه سيتم مراجعة ظروف الوفاة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت سلطة سجون الاحتلال في بيان، إن الأسير مواليد عام 1990 ومن سكان شمال الضفة الغربية، ودخل السجن في فبراير 2023، دون مزيد من التفاصيل عن اسمه أو هويته.

وزعمت أن أحد المسجونين من سجن مجدو "شعر بتوعك وذهب إلى عيادة السجن لإجراء الفحوصات حيث أعلن طبيب الوحدة وفاته".

يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت مصلحة السجون لدى الاحتلال وفاة  الأسير عمر دراغمة (58 عاما)، وبعد أقل من يوم، أعلنت وفاة الأسير عرفات حمدان.

وسبق أن أعلنت في 6 نوفمبر الجاري، عن وفاة ماجد أحمد زقول (32 عاما) وهو من قطاع غزة، وقالت إن آخر من غزة توفي لكن لم تكشف هويته.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات واسعة عقب 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالتزامن مع ارتكاب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

التعليقات (0)