صحافة إسرائيلية

صحف عبرية تحذر من خطورة الأمطار على جيش الاحتلال في قطاع غزة

تسببت الأمطار في مفاقمة معاناة النازحين جنوب قطاع غزة- الأناضول
تسببت الأمطار في مفاقمة معاناة النازحين جنوب قطاع غزة- الأناضول
حذرت صحف عبرية، الثلاثاء، مع عواقب هطول الأمطار على قطاع غزة على عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلة بريا في قطاع غزة.

وشددت صفحة "دورون كادوش" العبرية، على أن الأمطار الغزيرة التي شهدها قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، لها عواقب كارثية على جنود الاحتلال والرأي الدولي بشأن العدوان المتواصل.

وأوضحت أن المطر سيعيق حركة قوات الاحتلال وآلياته المتوغلة على محاور مختلفة في قطاع غزة، حيث سيتعين عليها التحرك عبر الوحل.

وعن النازحين الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة منازلهم، أشارت "دورون كادوش" إلى أن الأمطار من شأنها أن تتسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية في المخيمات جنوب قطاع غزة، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة الضغط الدولي على الاحتلال في الجانب الإنساني.

وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة هطول أمطار غزيرة في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود بشكل كامل، ما تسبب في تفاقم معاناة النازحين في المخيمات الواقعة في مناطق جنوب قطاع غزة في ظل غياب التجهيزات المناسبة للوقاية من البرد والأمطار.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، حذرت من أربعة تحديات تواجه الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، منها حالة الطقس واقتراب الشتاء.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت أن معركة شتوية تتضمن المطر في انتظار جيش الاحتلال، وهو ما من شأنه أن "يقيد سلاح الجو ويزيد الضغط على القوات المتوغلة برا التي تناور في غابة مدينية وسط مخاطر الفيضانات والسيول وانتشار الأمراض".

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تصاعد وحشية عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المستشفيات والأحياء السكنية بشكل متعمد، ما أسفر عن مجازر مروعة في حق المدنيين.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.  

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.


التعليقات (2)