حقوق وحريات

شهيدان في جنين إثر اقتحام قوات الاحتلال (شاهد)

قالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحامه جنين- جيتي
قالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحامه جنين- جيتي
استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال السبت، خلال اقتحامه بلدة عرابة ومدينة جنين شمالي الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة إلى 185 قتيلا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في بيان: "استشهاد الشابين وسام جمال حمران (22 عاما) خلال اقتحام الاحتلال لبلدة عرابة (جنوب غرب جنين)، وأمير عرقاوي (23 عاما) خلال اقتحام الاحتلال لجنين".

من جهتها، نقلت وكالة "وفا" عن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، إعلانه "استشهاد الشاب أمير عرقاوي متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، وإصابة آخر".

وأفادت نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية أن "قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مختلف المحاور معززة بآليات عسكرية وجرافات، وشرعت في تجريف البنية التحتية والطرقات ومحولات الكهرباء في المدينة ومحيط المخيم، كما نشرت قناصتها على أسطح عدة منازل ومنشآت".

اظهار أخبار متعلقة


وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحامه جنين.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر جرافات عسكرية تابعة للاحتلال تقوم بتجريف شوارع المدينة، ومقاطع أخرى يسمع فيها أصوات إطلاق نار.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات جيش الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات متكررة للمستوطنين.

وزادت وتيرة التصعيد مع حرب مدمرة تشنها دولة الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.

التعليقات (0)