سياسة دولية

إيطاليا تعتزم إرسال مستشفى عائم وطاقم طبي لساحل غزة

مستشفيات غزة تعرضت للانهيار نتيجة العدد الهائل للمصابين بقصف الاحتلال- الأناضول
مستشفيات غزة تعرضت للانهيار نتيجة العدد الهائل للمصابين بقصف الاحتلال- الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، عزم حكومة بلادها إرسال مستشفى عائم إلى ساحل غزة، بغرض معالجة المصابين إثر العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ أكثر من شهر.

وقال وزير الدفاع، جويدو كروزيتو، الأربعاء، إن إيطاليا سترسل مستشفى عائما قرب ساحل قطاع غزة للمساعدة في علاج مصابي الحرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر أن السفينة ستغادر اليوم الأربعاء وعلى متنها طاقم من 170 فردا، 30 منهم مدربون للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية، موضحا أن بلاده تعمل على إرسال مستشفى ميداني إلى غزة.

اظهار أخبار متعلقة




في 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حذر نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية أنطونيو تاجاني حكومة الاحتلال بشأن عدوانها ضد سكان غزة.

وشدد تاجاني على أنه "من الضروري ضمان عدم تدهور الوضع في غزة"، مبينا وجود 14 إيطاليا عالقا في غزة.

نائب رئيس الحكومة الإيطالية أكد استمرار دعم غزة، قائلا: سنواصل إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

ونهاية الشهر المنصرم، أعلنت الحكومة الإيطالية إرسال أول طائرة محملة بالمساعدات المخصصة إلى قطاع غزة عبر مصر.

اظهار أخبار متعلقة




ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الحرب الإسرائيلية على القطاع التي دخلت يومها الـ33، طالت نحو 40 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتقى 10 آلاف و328 شهيداً، بينهم 4237 طفلا و2719 امرأة وفتاة و631 مسنا، كما تم تسجيل بلاغات عن أكثر من 3 آلاف مفقود وإصابة 26 ألف مواطن.

التعليقات (0)