سياسة دولية

رئيس فنزويلا: على البشرية أن تنتفض ضد الإبادة الجماعية في قطاع غزة

طالب مادورو العالم بالتحرك ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال- الأناضول
طالب مادورو العالم بالتحرك ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال- الأناضول
طالب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، العالم بالانتفاض في وجه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مادورو خلال استضافته سفير فلسطين لدى كاراكاس، فادي الزبن، إن "على البشرية أن تنتفض بعد الآن وتقول ’كفى‘ للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني". 

وقارن الرئيس الفنزويلي المجازر التي يرتكبها الاحتلال في حق النساء والأطفال في قطاع غزة، بتلك التي ارتكبها النازيون بحق اليهود.

جاء ذلك عقب إشارته إلى مقال في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قارن خلاله الكاتب "ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة بالمجزرة التي ارتكبها النازيون بحق اليهود". 

وأضاف مادورو: "كان النساء والأطفال أول من تم إلقاؤهم في غرف الغاز، واليوم نرى أن إسرائيل تفعل نفس الشيء بالشعب الفلسطيني، فالنساء والأطفال يُقتلون بشكل مفزع". 

وكان مادورو ندد سابقا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وأشار إلى أن "إسرائيل تقصف المباني المدنية في غزة بشكل عشوائي، حيث إنها تقصف كل مكان، وتقتل الأطفال والنساء كل يوم".

اظهار أخبار متعلقة


ودعا الرئيس الفنزويلي "كافة المسلمين والمسيحيين واليهود في العالم من أجل مطالبة الأمم المتحدة بالتوصل إلى وقف إطلاق نار عاجل بالمنطقة"، مؤكدا استمرار وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمه لحل الدولتين.

ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10300 شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.


التعليقات (1)