سياسة عربية

قصف بصواريخ جديدة يستهدف قوات أمريكية بسوريا والعراق

قالت الفصائل العراقية إنها المرة الأولى التي يستخدم فيها هذا الصاروخ
قالت الفصائل العراقية إنها المرة الأولى التي يستخدم فيها هذا الصاروخ
كشفت "المقاومة الإسلامية" في العراق للمرة الأولى عن دخول صاروخ متوسط المدى من طراز "أقصى 1" الخدمة، وقد أُطلق من أجل استهداف القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

وقالت المقاومة في بيانها: "تكشف المقاومة الإسلامية في العراق، الاثنين، وللمرة الأولى عن دخول صاروخ متوسط المدى من طراز "أقصى1" الخدمة، حيث جرى إطلاقه لاستهداف قواعد الاحتلال الأمريكي بالعراق وسوريا في بعض عملياتها، والله غالب على أمره".

وأشارت إلى أنّ هذا الكشف يأتي "ضمن الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة بتوجيه وإدارة أمريكيتين".

Image1_112023853950888128920.jpg

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنّ 45 جندياً من قواتها تعرّضوا لإصابات خلال هجمات سابقة في كل من العراق وسوريا، فيما ذكرت مراسلة صحيفة "بوليتيكو" أنّهم 46 جندياً.

وأشارت "بوليتيكو" إلى ارتفاع عدد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا خلال نهاية الأسبوع من 30 إلى 38.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل الفصائل العراقية المسلحة الموالية لإيران والمنضوية تحت مسمى "المقاومة الإسلامية" في العراق استهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، ومنها: عين الأسد، والتنف، والحرير، وكونيكو، وحقل العمر النفطي، وخراب الجير.

وأكد المحلل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية، لاري جونسون، أن الجنود الأمريكيين يُقتلون بسبب الهجمات المستمرة على قواعد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضاف: "إنهم يتعرضون باستمرار لقصف مدفعي ولهجمات بطائرات مسيرة أيضا. لقد تكبد الجيش الأمريكي خسائر بشرية، لكنهم لا يكشفون عنها".

التعليقات (0)