سياسة عربية

وقفة نسائية في فاس المغربية تضامنا مع غزة والمرأة الفلسطينية (فيديو)

تشهد مدن مغربية عدة يوميا تظاهرات حاشدة رفضا للعدوان على غزة ودعما للمقاومة- مواقع التواصل
تشهد مدن مغربية عدة يوميا تظاهرات حاشدة رفضا للعدوان على غزة ودعما للمقاومة- مواقع التواصل
نظمت عشرات الناشطات الحقوقيات وقفة في مدينة فاس بالمغرب يوم أمس الاثنين، للمطالبة بوقف الحرب ضد قطاع غزة وحماية النساء والأطفال في فلسطين وتنديداً بالتطبيع.

ورفعت المشاركات في الوقفة التي دعت إليها الهيئة المغربية للدعم والنصرة، لافتات تعبيرية تضامناً مع النساء الفلسطينيات وأخرى تندد بعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب في غزة على الرغم من الدمار الهائل الذي خلفته الأحداث.

وأعربت المشاركات عن تقديرهن لصمود النساء الفلسطينيات، خاصة في غزة  ورددن شعارات تطالب بـ"إجراءات عملية لحماية المدنيين بغزة، لا سيما النساء. كما أنهن نددن بالتطبيع وطالبن بطرد ممثل الاحتلال في المغرب". 



وشهدت مدينة طنجة مسيرة شعبية حاشدة تضامناً مع فلسطين ودعماً للمقاومة بداية الأسبوع الحالي رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات تضامنية  وصوراً لضحايا المجازر من الأطفال.

وتشهد مدن مغربية عدة يوميا تظاهرات حاشدة تدعو إلى وقف الغارات الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار وإيصال المساعدت ودعماً للمقاومة الفلسطينية.

وتشن قوات الاحتلال  الإسرائيلي منذ 32 يوما "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها أكثر من عشرة آلاف، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصيب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما أنه استشهد 160 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.
التعليقات (0)