سياسة عربية

هولندا تدعو إلى "هدنة إنسانية" لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ32 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ32 على التوالي- الأناضول
دعت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، إلى "هدنة إنسانية" في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم الثاني والثلاثين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعربت الوزيرة الهولندية عن قلق بلادها إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة على ضوء تواصل عدوان الاحتلال.

وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها البوسني زوكان هيليز، خلال زيارتها للعاصمة سراييفو، إن "هولندا تشعر بالقلق إزاء الوضع الإنساني في غزة وتعتقد أن المساعدات الإنسانية يجب أن تصل إليها لمنع وقوع الكارثة".

وأضافت أولونغرين أن "الهدنة الإنسانية أمر حيوي لإيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة"، مؤكدة معرفة بلادها بأن "المدنيين في غزة، وخاصة الأطفال، يعانون".

وأشارت إلى أن "هولندا تريد تقديم المساعدات بكافة الطرق، لكن ذلك ممكن فقط إذا توقف النزاع المسلح المستمر". وتابعت: "ندرك أن هذا سيكون ممكنا عبر هدنة إنسانية في الصراع".

اظهار أخبار متعلقة


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)