سياسة عربية

"القسام" تدمّر عددا من دبابات وآليات جيش الاحتلال شمال غرب غزة

أقر جيش الاحتلال بمقتل العديد من جنوده خلال عمليات التوغل البري في غزة- الأناضول
أقر جيش الاحتلال بمقتل العديد من جنوده خلال عمليات التوغل البري في غزة- الأناضول
أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، أن مقاتليها دمروا عددا من آليات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مباشرة مع قوات الاحتلال غرب قطاع غزة.

وقالت في بيان مقتضب، إنها "دمرت ثلاث دبابات وناقلة جند وجرافة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مشارف مخيم الشاطئ باستخدام قذائف الياسين 105".

والاثنين، قال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم "القسام"، إن مقاتلي المقاومة تمكنوا من تدمير 27 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة الأخيرة كليا أو جزئيا. 

وأضاف أنه جرى أيضا "قصف القوات الإسرائيلية المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب مدينة غزة بقذائف الهاون ووقعت اشتباكات مباشرة مع العدو".

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بريا على محاور مختلفة من قطاع غزة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر واسعة في الأرواح والآليات.

ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)